إعلان

الإمارات تطفيء الأضواء للمشاركة في "ساعة الأرض"

02:25 ص الأحد 31 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- (د ب أ):

شاركت الإمارات، مساء السبت، في "ساعة الأرض" بإطفاء أضواء معالم سياحية بارزة ومؤسسات حكومية في مختلف أنحاء الدولة.

وأعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أن إطفاء الأضواء في مختلف أنحاء الإمارة، خفض استهلاك الكهرباء بمقدار 267 ميجاوات بما يعادل انخفاضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدره 114 طناً.

ومن المعالم التي اطفأت أنوارها مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، ومدينة "دبي باركس" للألعاب، والمباني الحكومية في رأس الخيمة.

ونظمت دبي مسيرة بالشموع وسط الظلام، شارك فيها رؤساء 15 مؤسسة حكومية، تعبيرا عن حرصهم على تخفيض استهلاك الكهرباء، بما يسهم في خفض الانبعاثات الكربونية، وتعبيرا عن تضامنهم مع الجهود الرامية إلى التصدي للأخطار الناجمة عن ظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

وقال سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن المسيرة انضم إليها آلاف الأفراد من مختلف الأعمار والجنسيات يحملون الشموع والفوانيس الصديقة للبيئة تعبيراً عن تضامنهم مع الجهود العالمية لحماية كوكب الأرض.

وأضاف: تنظم دبي فعالية "ساعة الأرض" سنوياً منذ عام 2008، وكانت دبي أول مدينة عربية تشارك في هذه الفعالية البيئية العالمية بهدف تسليط الضوء على الممارسات المستدامة التي تؤدي إلى إحداث تغيير إيجابي في العمل المناخي.

وتابع: هدفنا أن يكون ترشيد الاستهلاك سلوكاً يومياً للمساهمة في الحد من التغير المناخي ودعم الجهود الرامية إلى الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية وضمان استدامتها لأجيالنا القادمة".

فيديو قد يعجبك: