إعلان

رئيس حزب الشعب الأوروبي يدعو إلى مواجهة أطماع الصين الاقتصادية في القارة

10:47 ص السبت 30 مارس 2019

رئيس حزب الشعب الأوروبي الألماني مانفريد فيبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

دعا رئيس حزب الشعب الأوروبي، الألماني مانفريد فيبر، الاتحاد الأوروبي اليوم السبت إلى مواجهة أقوى مع الصين في المجال الاقتصادي.

وقال فيبر في مقابلة مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية نشرتها في عددها الصادر اليوم: "عندما تنطلق الشركات التي تدعمها الدولة (في الصين) في فورة شراء، على الاتحاد الأوروبي في المستقبل أن يحول دون ذلك، حالة بحالة."

وأوضح السياسي الألماني أن الاتحاد الأوروبي قد اكتسب "قوة سياسية" من الحرب التجارية المستمرة منذ عدة أشهر بين الولايات المتحدة والصين، والتي يتعين الآن استغلالها لصالح التكتل في إطار المفاوضات مع بكين.

وقال فيبر: "نحن الآن في مرحلة يتعين علينا فيها وضع شراكتنا في الإطار الصحيح."

ويطالب رئيس حزب الشعب الأوروبي بكين بفتح باب المناقصات أمام الشركات الأوروبية واتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية المستثمرين الأوروبيين في الصين.

يشار إلى أن فيبر يتمتع بفرصة كبيرة لخلافة رئيس المفوضية الأوروبية الحالي جان كلود يونكر في المنصب في أعقاب انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في الفترة من 23 وحتى 26 من آيار/مايو المقبل، وذلك في حال ظل حزب الشعب الأوروبي (كتلة المحافظين)، أكبر المجموعات السياسية داخل البرلمان.

وتمثل العلاقات الاقتصادية بين أوروبا والصين إحدى القضايا الساخنة على الساحة في الوقت الحالي.

وكان المفوض الألماني بالاتحاد الأوروبي، جونتر أوتينجر، دعا إلى أن يتمتع التكتل بحق النقض "الفيتو" حيال استحواذ الصين على مشروعات البنية الأساسية في أوروبا، كما وصفت المفوضية الأوروبية بكين مؤخراً بأنها "خصم منهجي" ومنافس اقتصادي.

ومن المقرر عقد قمة بين الصين والاتحاد الأوروبي في بروكسل في التاسع من ابريل المقبل.

فيديو قد يعجبك: