إعلان

وزير خارجية روسيا يزور السعودية ويلتقي غدًا بالملك سلمان

06:50 م الأحد 03 مارس 2019

سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

يصل إلى الرياض غدا الاثنين وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف في زيارة إلى المملكة تدوم يوما واحدا يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين السعوديين يأتي في مقدمتهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها وزع على عدد من الصحفيين في الرياض، تسلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخه منه اليوم الأحد "أن وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير سيعقد مؤتمرا صحافيا مع وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف غدا الاثنين في الصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي في الرياض".

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الروسي مع الملك سلمان بن عبد العزيز للبحث في الأوضاع في سورية، وليبيا واليمن ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

كانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت يوم الخميس الماضي، أن لافروف سيقوم في الفترة ما بين 3 و7 آذار/ مارس بزيارة عمل إلى دول الخليج، ستشمل السعودية والكويت والإمارات .

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم"، إنه "من المتوقع أن يعقد لافروف خلال جولته لقاءات مع قادة تلك الدول، إضافة إلى نظرائه في وزارات الخارجية".

فيديو قد يعجبك: