إعلان

منتدى الإعلام العربي يحذر من "خطاب التحريض والكراهية"

03:24 م الأربعاء 27 مارس 2019

منتدى الاعلام العربي في دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

حذر منتدى الاعلام العربي في دبي من أن "خطاب التحريض والكراهية اتسع وتشعب وانتشر بشكل كبير، وأصبح سببا رئيسيا للعديد من العمليات الإرهابية والتفجيرات الانتحارية التي يروح ضحيتها عشرات الأبرياء بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن".

وقال مشاركون ، في جلسة بالمنتدى الذي انطلق اليوم الأربعاء ويستمر يومين ، إن "ظاهرة التحريض باتت تمثل تهديدا حقيقيا وخطورة شديدة ومؤرقة على المجتمعات العربية".

واستعرض المحلل السياسي الكويتي الدكتور عايد المناع الأشكال المتعددة لهذه الظاهرة التي وصفها بالخطيرة بما في ذلك "التحريض السياسي والديني والعرقي الذي يستخدمه البعض وبشكل خاص المتطرفين لتحقيق أغراض وأهداف خاصة مشبوهة تخدم مصالحهم الذاتية أو تروج لأجندات خاصة بغايات خبيثة لا تهدف إلا للدمار والخراب".

وتابع "ما حدث مؤخرا في الاعتداء الإرهابي الغاشم المتمثل في مذبحة المسجدين في نيوزيلندا هو أوضح مثال على النتائج المدمرة لخطاب التحريض والكراهية".

ودعا المحلل الكويتي وسائل الإعلام العربية إلى وضع معايير وأسس دقيقة وواضحة لكشف وفضح ونبذ خطابات التحريض والكراهية والتمييز بكافة أشكاله في جميع وسائل الإعلام العربي، للحد من ثقافة البغض والعنف، ولبناء ثقافة جديدة تروج للتوافق الوطني والترابط المجتمعي والولاء للوطن، وتدعم إعادة بناء القدرات العربية على أساس المواطنة واحترام القانون وإشاعة ثقافة التسامح وترسيخ دعائم الوحدة الوطنية.

فيديو قد يعجبك: