إعلان

عريقات يندد بموقف واشنطن بشأن حاجة إسرائيل للسيطرة الأمنية في الضفة الغربية

01:32 م الأربعاء 27 مارس 2019

الدكتور صائب عريقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

ندد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأربعاء، بتصريحات السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان بأن واشنطن تتفهم حاجة إسرائيل لأن تكون لديها سيطرة أمنية غالبة في الضفة الغربية.

وقال عريقات ، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن تصريحات السفير الأمريكي "مقدمة لإعلان أمريكي بضم الضفة الغربية لإسرائيل ومن ثم إعلان كيان فلسطيني مصطنع في قطاع غزة".

وأضاف أن إعلان واشنطن القدس عاصمة لإسرائيل واستمرار الاستيطان وإعلان السيادة الإسرائيلية على الجولان "ما هو إلا ترجمة لكوننا نعيش في عصر ما بعد القانون الدولي والأخلاق الدولية".

وقال عريقات إن "ما يحدث الآن فيما يتعلق بالقرارات الأمريكية ما هو إلا فرض للوقائع على الأرض وانعكاس لقول (المبعوث الأمريكي للسلام) جيسون جرينبلات بأن ما تكسبه إسرائيل في الحرب هو حصةٌ لها، الأمر الذي يعني رسالة واضحة للعرب لطالما لا تملكون القوة العسكرية، عليكم الاستسلام الكامل".

وتابع "أن ما يجري الآن ، بعد اسقاط مبادرة السلام العربية وإسقاط القانون الدولي، هو مساعٍ لإسقاط الكرامة العربية الأمر الذي لن ترضى به الشعوب العربية ولن يستمر هذا الظلم والاذلال".

فيديو قد يعجبك: