إعلان

إسلام آباد: تصريحات رئيس وزراء باكستان الأخيرة عن أفغانستان تم تفسيرها خارج السياق

11:43 ص الأربعاء 27 مارس 2019

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الأربعاء، أن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء عمران خان بشأن أفغانستان تم تفسيرها خارج السياق في وسائل الإعلام وهو ما أدى إلى صدور ردود فعل لا مبرر لها من مختلف الجهات.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد فيصل -حسبما نقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية- إن رئيس الوزراء أشار إلى النموذج الباكستاني حيث تجري الانتخابات في ظل حكومة مؤقتة، مضيفا أنه يجب ألا يساء تفسير تصريحاته على أنها تنطوي على تدخل في الشئون الداخلية لأفغانستان.

وأضاف فيصل أن باكستان ليس لديها أي مصلحة في أفغانستان سوى تعزيز السلام من خلال عملية سياسية أفغانية.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أبدى اهتمامًا شخصيًا بتسهيل عملية المصالحة السياسية المستمرة كما أنه لا يجب ألا يساء فهم تصريحاته بشكل من شأنه أن يقوض الجهود المخلصة لباكستان أو خلق سوء تفاهم في هذه المرحلة الحاسمة من العملية.

كما أوضح أن رئيس الوزراء يتفهم محنة الشعب الأفغاني الشجاع الذي لديه الحق في العيش في سلام بعد أربعة عقود من العنف والحرب.

وكانت أفغانستان قد استدعت سفيرها من باكستان أمس (الثلاثاء) بعدما نقلت وسائل إعلام محلية تصريحات عن رئيس الوزراء عمران خان قال فيها إن تشكيل حكومة أفغانية مؤقتة سيسهل محادثات السلام بين المسئولين الأمريكيين وحركة "طالبان" لأن الحركة رفضت التحدث إلى الحكومة الحالية.

ونقلت وسائل الإعلام أيضًا عن رئيس الوزراء قوله إن حركة "طالبان" الأفغانية أبدت رغبة لمقابلته إلا أن الحكومة في كابول احتجت حتى لا يتم هذا اللقاء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: