إعلان

الأمين المساعد للجامعة العربية: القضية الفلسطينية على رأس ملفات قمّة تونس

11:36 ص الأربعاء 27 مارس 2019

السفير حسام زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - أ ش أ

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس مكتب الأمين العام، إن القضية الفلسطينية ستكون على رأس الملفات المطروحة خلال القمة العربية في دورتها العادية الثلاثين التي تستضيفها تونس الأحد المقبل.

وقال السفير حسام زكي - في تصريحات خاصة لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم الأربعاء - "إن هناك مجموعة من الملفات السياسية التي ستناقش في القمة العربية بتونس وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية إلى جانب الأزمات السياسية التي تواجه العالم العربي".

وبشأن مناقشة أخر المستجدات في ليبيا، أوضح أن القمة ستكون فرصة لتواجد العديد من الشخصيات المهمة التي سيتم الاستفادة من تواجدها لعقد اجتماع للمجموعة الرباعية المعنية بليبيا والتي تضم كلاً من الجامعة العربية، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، وذلك على هامش أعمال القمة العربية المقبلة في تونس..مشيرا إلى أن هذا الاجتماع سيعقد يوم السبت المقبل بحضور كل من: سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية الأمنية، فدريكا موجريني، إلى جانب المبعوث الأممي إلى ليبيا الدكتور غسان سلامة.

وفيما يتعلق بموقف الجامعة العربية من الأوضاع في اليمن، قال إن الجامعة لديها موقفا واضحا وصريحا بشأن تأييد الشرعية..منوها بأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ستوكهولم لم ينفذ بالشكل الذي تم الاتفاق عليه.

وانطلقت أمس الثلاثاء أعمال القمة العربية بتونس بالأشغال التمهيدية للقمة في دورتها العادية الثلاثين وذلك باجتماع المسؤولين عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي يليه اليوم اجتماع المندوبين الدائمين للدول العربية على أن يكون اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم الجمعة المقبل..ثم تنطلق أشغال القمة صباح الأحد بقصر المؤتمرات بالعاصمة تونس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: