إعلان

الرئيس اللبناني: نأمل بمساعدة روسيا لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم

11:35 ص الثلاثاء 26 مارس 2019

العماد ميشيل عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - أ ش أ

أعرب الرئيس اللبناني ميشيل عون، عن أمله بمساعدة روسيا لبلاده لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، مشيرا إلى أن مشكلة اللاجئين أنهكت اقتصاد لبنان.

وقال عون، خلال لقائه رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين اليوم الثلاثاء فى موسكو، "نأمل أن تساعدنا روسيا في إعادة اللاجئين إلى سوريا، لأن المشكلة بالنسبة لنا أصبحت اقتصادية كبيرة"، وأضاف أن أمريكا أخذت اللاجئين السوريين رهينة، ولبنان هو من يتحمل المشكلة الكبيرة.

وحذر الرئيس اللبناني من تجدد موجات هجرة اللاجئين إلى أوروبا بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها في بلاده.

وفى سياق آخر، قال عون إن اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان يتناقض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وأضاف أن العالم العربي يعيش يوما أسود بسبب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وأوضح "اليوم هو يوم أسود بالنسبة لكل الدول العربية لإعطاء الرئيس الأمريكي الحق لإسرائيل بضم منطقة الجولان السورية المحتلة"، مشددا على أن قسما من الأراضي اللبنانية محتل أيضا.

وأكد الرئيس اللبناني أنه لا يحق لرئيس دولة أجنبية بالتصرف بأراضي دولة أخرى، مشيرا إلى خطر تفاقم التوتر في المنطقة بسبب القرار الأمريكي المخالف للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي.

يقوم الرئيس اللبناني حاليا بأول زيارة رسمية له إلى روسيا، بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع أمس الاثنين، أثناء لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن، مرسوما يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السوري المحتل، وقد دان العديد من دول العالم هذا القرار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: