إعلان

السلطات الهندية تصادر نقودا وكحوليات ومخدرات قبل تقديمها رشوة للناخبين

11:33 ص الثلاثاء 26 مارس 2019

الشرطة الهندية

نيودلهي - (د ب أ):

أعلن مسؤولون في الهند اليوم الثلاثاء إنه تمت مصادرة كميات كبيرة من المشروبات الكحولية والمعادن النفيسة والمخدرات والنقود كانت مخصصة لتقديمها كرشوة للناخبين ،وذلك قبل الانتخابات البرلمانية.

وقالت شيفالي شاران ،المتحدثة باسم لجنة الانتخابات، إن أجهزة إنفاذ القانون صادرت مضبوطات تبلغ قيمتها 4ر5 مليار روبية (5ر78 مليون دولار) منذ الإعلان عن جدول الانتخابات في 10 مارس الجاري.

وتنفق الأحزاب السياسية والمرشحون مئات الملايين من الدولارات على حملاتهم الانتخابية، حيث يقدمون الرشاوى للناخبين وأعضاء الأحزاب، بما فيها وجبات مجانية ونقود داخل الأظرف وعبوات بلاستيكية من الكحوليات والمخدرات.

وإلى جانب تشكيل فريق من مسؤولي الضرائب والإيرادات والاستخبارات لاتخاذ إجراءات صارمة ضد شراء الأصوات ، طورت الحكومة أيضا تطبيق للهواتف التي يتم تشغيلها عبر نظام "أندرويد" للإبلاغ عن انتهاكات لقانون الانتخابات، بما في ذلك المعاملات النقدية الكبيرة.

وطالما أعربت منظمات المجتمع المدني، مثل جمعية الإصلاحات الديمقراطية، عن قلقها إزاء تفشي تقديم الرشوة للفقراء خلال الانتخابات.

وسوف يبدأ التصويت في الانتخابات المقررة هذا العام في 11 أبريل، وينتهي في 19 مايو. ويحق لنحو 900 مليون شخص التصويت في هذه الانتخابات.

فيديو قد يعجبك: