إعلان

المبعوث الأمريكي إلى سوريا: لا نعرف أين يتواجد أبو بكر البغدادي

12:01 ص الثلاثاء 26 مارس 2019

زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، اليوم الإثنين، إن مكان تواجد زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي لا يزال غير معروف، ولكنه أصر في الوقت نفسه على أن مسألة العثور على البغدادي لا تزال تمثل أولوية قصوى لدى واشنطن.

وأضاف جيفري أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تحتجز نحو 000ر7 مقاتل من تنظيم داعش، أغلبهم مقاتلون من سوريا والعراق.

وكانت قسد، المدعومة من الولايات المتحدة، أعلنت مؤخرا النصر النهائي على تنظيم (داعش) في آخر معاقله بمنطقة الباغوز شرقي سوريا.

ولم يحدد السفير جيفري أي أرقام بشأن عدد القوات الأمريكية المتبقية في سوريا، ولكنه قال إن هناك تحرك يجري حاليا لتقليص عدد القوات الأمريكية، مع الإبقاء على "فرقة صغيرة" "لفترة من الزمن".

وكان البيت الأبيض قد أشار في وقت سابق إلى أنه سيبقي نحو 400 جندي في سوريا.

وتواصل الولايات المتحدة مطالبة حلفائها بالبقاء ملتزمين بالحملة ضد تنظيم داعش وزيادة مساهماتهم، حتى بعد سحب واشنطن معظم قواتها. ومع ذلك ، ليس هناك حتى الآن رغبة كبيرة بين الدول الأوروبية للاستمرار في الحملة.

وتابع المبعوث الأمريكي قائلا إن المفاوضات مع تركيا مستمرة لإقامة "منطقة آمنة" على طول الحدود التركية السورية. وتشعر أنقرة بالغضب بسبب التعاون الأمريكي مع الأكراد السوريين في القتال ضد تنظيم داعش ، حيث هددت بمهاجمة القوات التي تدعمها الولايات المتحدة.

وأصر السفير جيفري على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يوافق على شن هجمات تركية ضد قوات سوريا الديمقراطية، المجموعة الرئيسية التي تقاتل ضد تنظيم داعش.

فيديو قد يعجبك: