رئيس الحكومة اليمنية يؤكد حرصهم على تحقيق السلام وضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم

05:37 م الإثنين 25 مارس 2019
رئيس الحكومة اليمنية يؤكد حرصهم على تحقيق السلام وضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم

معين عبدالملك

صنعاء (د ب أ)

أكد معين عبدالملك، رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، اليوم الإثنين، حرص حكومته على تحقيق السلام الدائم والشامل والعادل المنطلق من المرجعيات الثلاث، مشدداً على ضرورة تنفيذ اتفاقات استوكولهم الموقعة برعاية الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائه، برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، والوفد المرافق لها الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وشدد عبدالملك، على ضرورة "إجبار مليشيا الحوثي على الانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة (غربي اليمن)، وفق ما نصت عليه خطة إعادة الانتشار دون مماطلة أو تسويف".

وعرض عبدالملك خلال اللقاء "ما ترتكبه مليشيا الحوثي من انتهاكات سافرة وجرائم حرب بحق اليمنيين، ودور الحكومة في تكثيف الإغاثة لتخفيف المعاناة القائمة، بما في ذلك صرف مرتبات موظفي الدولة للموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين".

وطالب عبدالملك المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على من وصفهم بـ "الانقلابيين" الذين لا زالوا يمارسون سياسة التلكؤ والتنصل عن اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، والذي لم يتم تنفيذه رغم مرور أكثر من 100 يوم على توقيعه، "وهو ما يؤكد عدم جدية المليشيات في التوجه نحو تحقيق السلام".

واستعرض جهود الحكومة في اتخاذ خطوات سريعة نحو التعافي الاقتصادي للتخفيف من معاناة المواطنين، والدور المعول على الاتحاد الاوروبي في اسناد ودعم هذه الخطوات.

بدورها، أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي على موقف الاتحاد الاوروبي الثابت في دعم الشرعية اليمنية وحرصه المستمر على تحقيق السلام الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني.

إعلان

إعلان

إعلان