إعلان

الديمقراطيون ينتقدون عدم اتخاذ إجراء ضد ترامب بعد تقرير مولر

12:05 ص الإثنين 25 مارس 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

واشنطن - (د ب أ)

قال نائب ديمقراطي أمريكي كبيرإن عدم اقدام وزارة العدل الأمريكية على اتخاذ مزيد من الاجراءات ضد الرئيس دونالد ترامب استنادا إلى التحقيق المكتمل للمحقق الخاص روبرت مولر ، أمر "مثير للقلق".

وقال جيري نادلر النائب الديمقراطي الذي يتولى رئاسة اللجنة القضائية بمجلس النواب، إن المدعي العام ويليام بار مدين للرأي العام بأن يقدم المزيد من المعلومات عن السبب وراء قراره بعدم اتخاذ مزيد من الاجراءات ضد الرئيس الأمريكي.

قال نادلر على تويتر إنه "يجب أن تكون هناك شفافية كاملة فيما اكتشفه المحقق الخاص (روبرت) مولر ومنع عدم تبرئة الرئيس من ارتكاب مخالفات. وزارة العدل مدينة للشعب بأكثر من مجرد ملخص موجز وقرار بعدم المضي أكثر في عملهم".

وقال بار إنه لن يتم اتخاذ أي إجراء ضد ترامب بعد أن رفض مولر في تقريره التوصية بطريقة أو بأخرى مقاضاة ترامب لإعاقة التحقيق في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016. وقال التقرير إنه "بينما لا يخلص هذا التقرير إلى أن الرئيس ارتكب جريمة، فهو أيضا لا يبرئ ساحته".

وأشار نادلر إلى أنه ستتم دعوة بار للشهادة أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب، قائلا إنه "في ضوء التناقضات المثيرة للقلق للغاية والقرار النهائي المتخذ بوزارة العدل عقب تقرير المحقق الخاص، حيث لم يبرئ مولر ساحة الرئيس، سندعو المدعي العام بار للشهادة".

فيديو قد يعجبك: