• وزير الخارجية الأردني يؤكد أهمية النصر على داعش في سوريا

    12:06 م الأحد 24 مارس 2019
    وزير الخارجية الأردني يؤكد أهمية النصر على داعش في سوريا

    وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

    عمان- (د ب أ):

    أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي أهمية النصر الكبير الذي حققه التحالف الدولي ضد العصابات الداعشية واسترداد آخر معاقلها في سوريا.

    وقال الصفدي، في بيان بثته وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) اليوم الأحد، إن "هذا النصر على عصابات داعش جاء إنجازا مهما للتحالف الدولي وتكاتف الجهود لتحقيقه والتضحيات الكبيرة التي قدمت".

    وشدد الصفدي على أن "هذا النصر المهم وخسارة داعش سيطرته المكانية في سورية والعراق الشقيقين لا يعنيان انتهاء التحدي الإرهابي الذي ما يزال يشكل خطرا أمنيا وأيديولوجيا جماعيا لا بد من استمرار التعاون والتنسيق لهزيمته ولمحاصرة قدرته على بث ظلاميته ولتجفيف مصادر تمويله".

    وأضاف أن "المملكة ستبقى في مقدمة الجهود الدولية المستهدفة محاربة الإرهاب وتعرية ظلاميته التي لا علاقة لها بحضارة أو دين وتتناقض مع قيم السلام والمحبة واحترام الآخر التي يحملها الدين الاسلامي الحنيف".

    وكان المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية (قسد)، مصطفى بالي، أعلن أمس السبت تحرير بلدة الباغوز من تنظيم داعش وتحقيق النصر العسكري عليه، وقال :"قوات سورية الديمقراطية تعلن القضاء الكامل على ما يسمى بالخلافة والهزيمة الإقليمية لداعش بنسبة 100 بالمئة ".

    إعلان

    إعلان