إعلان

صحيفة: جيش الاحتلال يكثف استعداداته لمواجهة التوتر المحتمل بمرتفعات الجولان

06:35 م السبت 23 مارس 2019

جيش الاحتلال يكثف استعداداته لمواجهة التوتر المحتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة (أ ش أ)

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه كثف من استعداداته للتصدي "لأعمال العنف المحتمل" في شمال إسرائيل وسوريا، على حد تعبيره، وذلك على خلفية الدعوات الأمريكية حول سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السوري المحتل.
ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله - في بيان اليوم السبت - "مستعدون لمواجهة التوتر المحتمل في شمال مرتفعات الجولان".. دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى استعداد الجيش والشرطة الإسرائيلية لمواجهة المظاهرات العنيفة على جانبي الحدود، لافتة إلى أنه تم توزيع القناصة واتخاذ التدابير من جانب الجيش الإسرائيلي، فضلا عن تزويد القوات المتمركزة في المنطقة بالغازات المُسيلة للدموع والرصاصات المطاطية للتصدي إلى "أعمال العنف المحتمل".
ويقوم مسؤولو البيت الأبيض حاليا بصياغة إعلان رسمي أمريكي يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، والذي من المقرر أن يوقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال استضافته لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الأسبوع المقبل.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد غرد أمس الأول الخميس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلا: "بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لإسرائيل".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: