• ماي تلمح إلى إمكانية عدم طرح اتفاق الخروج للتصويت لثالث مرة

    01:36 م السبت 23 مارس 2019
    ماي تلمح إلى إمكانية عدم طرح اتفاق الخروج للتصويت لثالث مرة

    تيريزا ماي

    لندن (د ب أ)

    ألمحت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية إلى إمكانية عدم طرح اتفاق الخروج للتصويت للمرة الثالثة أمام البرلمان.

    كان الاتفاق الذي توصلت إليه ماي مع الاتحاد الأوروبي، جرى رفضه مرتين أمام البرلمان البريطاني، وكان من المنتظر طرحه للتصويت للمرة الثالثة خلال الأسبوع الجاري.

    وأكدت متحدثة باسم الحكومة البريطانية اليوم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن ماي بعثت برسالة تضمن هذا المحتوى مساء أمس الجمعة إلى النواب في البرلمان.

    وصعدت ماي ضغوطها على النواب في رسالتها، وقالت إنها ستطرح الاتفاق للتصويت فقط إذا ظهر دعم كاف له، وإلا فإن بريطانيا ستكون مضطرة لأن تناشد الاتحاد الأوروبي تمديد تأجيل الخروج ما يعني مشاركة بريطانيا في انتخابات البرلمان الأوروبي.

    كان الحزب الوحدوي الديمقراطي في ايرلندا الشمالية أعلن استمرار عدم دعمه للاتفاق، وتعتمد حكومة الأقلية بزعامة ماي على أصوات الحزب في دعم الحكومة منذ فقدان حزب المحافظين للأغلبية البرلمانية في انتخابات مبكرة جرت في 2017.

    كانت دول الاتحاد الأوروبي وماي اتفقت ليلة الجمعة/السبت الماضية على تأجيل خروج بريطانيا حتى الثاني عشر من نيسان/أبريل المقبل على الأٌقل، وحسب الاتفاق، فإنه في حال وافق البرلمان البريطاني على اتفاق الخروج في الأسبوع الجاري، فإن من المنتظر أن يتم الخروج في الثاني والعشرين من آيار/مايو المقبل، أما في حال لم تحدث موافقة البرلمان، فإن الاتحاد الأوروبي سينتظر من لندن تقديم مقترحات جديدة قبل الثاني عشر من أبريل المقبل.

    وكان من المخطط له بالأساس أن تخرج بريطانيا من التكتل في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، غير أنه لم يعد من الممكن الالتزام بهذا الموعد بسبب الانقسام الشامل للبرلمان البريطاني حول اتفاق الخروج.

    إعلان

    إعلان

    إعلان