إعلان

وزيرة الدفاع الإيطالية: لولا شجاعة الطفل المصري كان سيكون يومًا سيئًا لإيطاليا

06:30 م الجمعة 22 مارس 2019

وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت وزير الدفاع الإيطالية "إليزابيتا ترينتا"، عن الطفل المصري "رامي شحاته" الذي أنقذ 51 طالبًا من الموت، بعد أن هدد سائقهم بإحراقهم داخل الحافلة التي تنقلهم: "نشعر بالفخر لوجود طفل شجاع، خاطر بحياته لإنقاذ البلد من حادث مأساوي".

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، قالت ترينتا: "إنها لحظة مثيرة للبلد لأنها اللحظة التي نشكر فيها أولئك الأبطال كل يوم".

وأكدت ترينتا "كان سيكون يوما سيئا لإيطاليا، حال لم يظهر الطفل المصري الشجاع، الذي خاطر بحياته، وقام بعمل بطولي، رغم كونه مصري وليس إيطالي".

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن الطفل البالغ من العمر 13 عامًا، استطاع أن يخبئ هاتفه بعدما جمع السائق هواتف التلاميذ، وتمكن من إبلاغ الشرطة بتعرض زملائه للخطف من قبل سائق الحافلة التي تقلهم، ونجح مسؤولو الإنقاذ في توقيف الحافلة وتحرير التلاميذ قبل أن يشعل السائق النيران فيها.

وذكرت وكالة أنسا الإخبارية الإيطالية أن رامي أجرى اتصالا بوالده أثناء تظاهره بتلاوة بعض الصلوات باللغة العربية، لكنه في الحقيقة كان يرسل رسالة استغاثة إلى والده. وقد اتصل والده بالشرطة على الفور وأبلغ عن تلك الواقعة.

وأخبر والد رامي وكالة أنسا أن أسرته تنحدر من أصول مصرية وأن رامي ولد في عام 2005 في إيطاليا، لكنه لم يحصل مطلقا على وثائق رسمية خاصة بالجنسية الإيطالية.

وقال والد رامي: "لقد أدى ابني واجبه، ولو حصل على الجنسية الإيطالية الآن فسيكون هذا شيئا لطيفا".

وتابع: "نود أن نبقى في هذا البلد. لقد عانقته بقوة عندما التقيته أمس".

فيديو قد يعجبك: