• العراق: وقفة احتجاجية بالموصل تطالب بمحاسبة المتسببين بحادث غرق العبارة

    11:06 ص الجمعة 22 مارس 2019
    العراق: وقفة احتجاجية بالموصل تطالب بمحاسبة المتسببين بحادث غرق العبارة

    غرق عبارة الوصل

    بغداد - أ ش أ
    نظم عدد من أهالي محافظة نينوى بالعراق، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية بمدينة الموصل للطالبة بمحاسبة المقصرين في حادث غرق عبارة في وسط نهر دجلة الذي أسفر عن مقتل نحو 100 شخص.
    وذكرت قناة "السومرية نيوز" الإخبارية أن العشرات من أهالي المحافظة نظموا، صباح اليوم، وقفة احتجاجية في مدينة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل تعبيرا عن غضبهم ومحاسبة المقصرين في حادث غرق العبارة.
    وأضافت أن المحتجين وجهوا انتقادات لاذعة للمسؤولين، وطالبوا بمحاسبة كل من تسبب في هذه الكارثة التي ذهب ضحيتها العشرات من المواطنين.
    في سياق متصل، حمل النائب في البرلمان العراقي أحمد عبد الله الجبوري الإدارة المحلية في محافظة نينوى المسئولية عن غرق العبارة.
    وقال الجبوري ـ في تصريحات صحفية إن الإدارة المحلية في محافظة نينوي العراقية لا تهتم إطلاقا بشروط السلامة والأمان بالمحافظة ولكنها تهتم فقط بجمع الأموال بكافة الوسائل، مشيرا إلى أن العبارة التي غرقت في نهر دجلة صناعة محلية.
    ولفت النائب العراقي إلى أن معظم ضحايا غرق العبارة من الأطفال، موضحا أن عناصر الدفاع المدني قاموا بإنقاذ قرابة 61 امرأة وطفلا وشابا.
    وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قد أعلن مساء أمس الخميس الحداد الوطني لثلاثة أيام على أرواح الضحايا وذلك في الوقت الذي تقوم فيه فرق الدفاع المدني والقوات الأمنية فضلا عن متطوعين في انتشال جثث الضحايا، فيما لا يزال البحث جاريا عن مفقودين إثر عمليات استنفار لجميع السلطات الطبية والأمنية.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان