"الإثيوبية" تنفي تقارير عدم تدريب طياريها على أنظمة بوينج "ماكس 8 "

07:31 م الخميس 21 مارس 2019
"الإثيوبية" تنفي تقارير عدم تدريب طياريها على أنظمة بوينج "ماكس 8 "

شركة الخطوط الجوية الإثيوبية

أديس أبابا - (د ب أ)
أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية اليوم الخميس، بأنها كانت قد دربت طياريها بصورة كافية على قيادة الطائرة بوينج 737 ماكس 8 ،قبل تحطم الطائرة في إثيوبيا في الحادث الذي راح ضحيته 157 شخصًا في وقت سابق من الشهر الجاري.
وقالت الخطوط الجوية اليوم إن الطيارين أكملوا التدريب الانتقالي على طائرة بوينج 737 ماكس من اجل تأهيلهم لقيادة الطائرة البوينج 737 ماكس الجديدة قبل ضم الطائرات إلى الأسطول، على النحو الذي أوصت به شركة بوينج ووافقت عليه إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية.
كما تم إخطار الطيارين بالمبادئ الإرشادية التي أصدرتها إدارة الطيران الاتحادية عقب تحطم طائرة ليون إير في إندونيسيا في أكتوبر الماضي.
وكانت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية ترد بذلك على تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" أشار إلى أن الطيارين في الطائرة التي تحطمت لم يتدربوا على جهاز محاكاة الطيران للطائرة بوينج 737 ماكس 8.
واعتمد تقرير الصحيفة على مصادر لم يتم تسميتها.
ووصفت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية التقرير بأنه "مخيب للآمال"، مضيفة أن جهاز محاكاة الطيران للطائرة 737 ماكس 8 لم يكن مصممًا لمحاكاة مشكلات برنامج التحكم المثير للجدل "إم سي ايه إس".
يشار إلى أنه في غضون بضعة أشهر، تحطمت طائرتان من طراز بوينج 737 ماكس 8 في إندونيسيا وإثيوبيا، مما أسفر عن مقتل إجمالي 346 شخصًا.
وتم فرض حظر على طائرات 737 ماكس حتى يتم توضيح الأسباب التفصيلية. وأظهرت التقييمات الأولية للبيانات المستخلصة من الصندوقين الاسودين للطائرة الاثيوبية أن هناك أوجه تشابه في حادثي التحطم.

إعلان

إعلان

إعلان