إعلان

أبو الغيط للأهرام العربي: القمة العربية القادمة ستناقش انتهاك تركيا لسيادة دول الجوار

04:37 م الخميس 21 مارس 2019

أبو الغيط في حوار مع جمال الكشكى رئيس تحرير الاهرا

القاهرة – (مصراوي):

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن التوغل التركي وانتهاك السيادة العراقية أمر مرفوض، لافتًا إلى أن الجامعة تصدر قرارات بشكل دوري تتعلق بذلك الموضوع.

وأضاف أبو الغيط، في حواره مع جمال الكشكى رئيس تحرير مجلة الأهرام العربى، أن الدول العربية لا ترغب في وجود توتر مع الطرف التركي، داعيًا أنقرة لمراجعة نهجها تجاه العراق.

وأكد أن القمة العربية القادمة في تونس، 31 مارس الجاري، ستناقش قضية التوغل التركي في الأراضي العربية، لافتًا إلى أن التدخل الأجنبي والاختراق للأرض العربية، يمكن أن تكون له آثار واسعة المدى، ويجب العمل على احتوائه قبل فوات الأوان.

وعن التدخل الإيراني في الشئون الداخلية لعدة دول عربية، قال أبو الغيط، إن الجامعة العربية تصدر باستمرار قرارات حاسمة فى ذلك الإطار، سواء من مجلس وزراء الخارجية أم على مستوى القمة، وذلك فى ضوء خطورة تلك التدخلات، واتساع دائرة تأثيرها على أمن واستقرار عدة دول عربية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن البعض التصرفات الإيرانية التي جرت كانت من الممكن أن تدفع المنطقة كلها إلى حافة الهاوية، على غرار إطلاق الصواريخ الباليستية العام الماضي، من جماعة الحوثي على المملكة العربية السعودية.

فيديو قد يعجبك: