إعلان

نيكاراجوا تتعهد بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين

07:47 ص الخميس 21 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوجوتا - (د ب أ):

أعلنت نيكارواجوا الأربعاء التزامها بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الذين اعتقلوا خلال الأشهر الـ 11 الماضية.

وقال لويس أنخيل روساديلا، المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية في بيان إن حكومة الرئيس دانييل أورتيجا "ستفرج خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما عن جميع السجناء الذين تم القبض عليهم واعتقالهم في سياق الأحداث التي وقعت منذ 18 أبريل 2018".

وحدد روساديلا ست نقاط اتفقت عليها الحكومة والمعارضة ستدرج في جدول أعمال محادثات السلام، وتتضمن تعزيز حقوق المواطن والإصلاحات الانتخابية.

وجاء في البيان أنه فور الاتفاق على جميع النقاط المطروحة للنقاش على طاولة التفاوض فإنه "ستتم مطالبة المجتمع الدولي بتعليق العقوبات من أجل تسهيل حق نيكاراجوا في تنمية إنسانية واقتصادية واجتماعية".

كان الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية ، لويس ألماجرو، دعا في وقت سابق الأربعاء إلى إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين من أجل الدفع بعملية السلام قدما.

وقالت جماعة "التحالف المدني" التي تضم تحت مظلتها جماعات معارضة، إنها ستتصل بمنظمة الصليب الأحمر اليوم الخميس من أجل وضع جدول زمني بإطلاق سراح السجناء، حسبما ذكرت صحيفة "لا برينسا".

وتشير تقديرات إلى أن 500 شخص على الأقل قتلوا وسُجن مئات منذ اندلاع الاحتجاجات في أبريل ضد أورتيجا، الذي يتهمه منتقدون بالفساد وتقويض حقوق الإنسان. ورفض الرئيس دعوات باستقالته.

فيديو قد يعجبك: