إعلان

بعد الطائرة الإثيوبية المنكوبة... معلومات جديدة من شركات سعودية حول "بوينج 737"

11:00 ص الثلاثاء 12 مارس 2019

طائرة بوينج 737 - أرشيفية

القاهرة - مصراوي:
أدت كارثة الطائرة الإثيوبية التي تحطمت هذا الأسبوع، إلى إيقاف عدد كبير من شركات الطيران حول العالم العمل بطراز طائرة بوينج 737 ماكس.

ونفت شركات طيران سعودية أن تكون طائرة بوينج 737 ماكس 8 ضمن أساطيلها، حيث أكد أكد المتحدث باسم طيران ناس، أحمد المسيند، عدم وجود طراز الطائرة المنكوبة ضمن أسطول الشركة.

وقال مصدر في الخطوط الجوية السعودية، لصحيفة عكاظ، إن الطائرة غير موجودة على رحلاتها الداخلية والخارجية.

قالت شركة بوينج إن التحقيق في تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية ما زال في مراحله المبكرة ولا حاجة لإصدار إرشادات جديدة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة وهو "بوينج 737 ماكس 8"، وذلك استنادا للمعلومات المتاحة لديها حتى الآن.

وقال متحدث باسم بوينج في بيان أرسله إلى "رويترز" بالبريد الإلكتروني: "السلامة هي أولويتنا القصوى ونتخذ كل الإجراءات لفهم كل أبعاد هذا الحادث بشكل كامل والعمل عن كثب مع فريق التحقيق وكل السلطات التنظيمية المعنية".

ولقي 157 شخصا مصرعهم إثر تحطم طائرة إثيوبية، الأحد الماضي، بعد إقلاعها بست دقائق من مطار أديس أبابا، في طريقها إلى مطار نيروبي.
وأعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية تحطم طائراتها من طراز "بوينج 737- 800".

وذكرت في بيان صادر صباح يوم الأحد: "نؤكد تعرض الرحلة إي تي 302 المتجهة من أديس أبابا إلى نيروبي لحادث في منطقة بيشوفو (ديبريزيت) [جنوب شرق أديس أبابا]".

فيديو قد يعجبك: