إعلان

الجيش اليمني: ملتزمون بالهدنة ومستعدون للحسم في الحديدة

09:07 م السبت 09 فبراير 2019

العميد الركن عبده مجلي الناطق الرسمي باسم الجيش ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن (أ ش أ)

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، أن الجيش ملتزم بقرار الهدنة بمحافظة الحديدة بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأن الجيش لن يقف دومًا مكتوف الأيدي وهو على أهبة الاستعداد وفي جاهزية قتالية عالية للحسم العسكري في جبهة الحديدة في حال فشل المفاوضات الجارية وعدم قبول الميليشيا بالحل السلمي وصدرت التوجيهات للجيش بذلك.
وقال الناطق -في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم السبت- إن المفاوضات الأخيرة أفشلتها المليشيا، وإنه على الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الراعية أن تقوم بالضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ الاتفاقات والرحيل وتسليم موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، أو تسميتها معرقلة لعملية السلام والسماح باستكمال الحسم العسكري.
وتناول مجلي آخر المستجدات في الجبهات والانتصارات التي يحققها الجيش اليمني ودور دول التحالف العربي لدعم الشرعية ومساندة الجيش، بالإضافة إلى خروقات مليشيات الحوثي الانقلابية والانتهاكات والجرائم التي ترتكبها بحق الشعب اليمني، مستعرضا انتصارات الجيش في محافظات صعدة وحجة والجوف وتعز والضالع والبيضاء وإلى الخسائر الكبيرة والهزائم التي منيت بها مليشيات الحوثي الانقلابية.
وأوضح أن مليشيات الحوثي مستمرة في خروقاتها للهدنة في محور الحديدة حيث بلغت ألفا و120خرقا ، أدت إلى استشهاد 65 مدنيا منها 530 خرقا على مواقع الجيش وأجبرت المواطنين على النزوح والرحيل من قرى الطائف والنخيل والجاح إلى جانب استمرارها في تعزيز مواقعها وحفر الخنادق والأنفاق وتهريب السلاح والطائرات المسيرة عبر السواحل التي لا تزال تحت سيطرتها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، أن الانقلابيين يواصلون ارتكاب الجرائم والانتهاكات المتمثلة بزراعة الألغام وتهريب المخدرات والاتجار بها ومصادرة ونهب ممتلكات المواطنين واستباحة أموالهم وسرقة الأعضاء من أجساد الجرحى من مقاتليهم بالإضافة إلى استهداف المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان بالمقذوفات والصواريخ الباليستية.
وأشار إلى مواصلة المليشيات اختطاف المعارضين والناشطين، وما تتعرض له النساء في مناطق سيطرة الانقلابيين من اختطاف وإخفاء قسري للعشرات منهن وآخرها اختطاف اثنين من موظفي منظمة بريطانية.
وأوضح أن الانقلابيين تلقوا هزائم ميدانية وتكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات على أيدي المقاومة الشعبية في مديرية كشر بمحافظة حجة وبإسناد مقاتلات التحالف العربي وتحولت المقاومة الشعبية من وضعية الدفاع إلى وضعية الهجوم، وأن جهود الفرق الهندسية التابعة للجيش بالتنسيق والتعاون مع مركز الملك سلمان لنزع الألغام أسفرت عن إتلاف 7 آلاف لغم في محور كتاف البقع الأسبوع الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: