إعلان

مسؤول بالبرلمان العربي: وصول وفد قطري إلى القاهرة لا يؤثر على المقاطعة

08:11 م السبت 09 فبراير 2019

مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أكد عثمان موسى، المسؤول الإعلامي للبرلمان العربي، أن وصول وفد قطري إلى القاهرة للمشاركة في أعمال مؤتمر "القيادات العربية رفيعة المستوى"، الذي ينظمه البرلمان العربي، إجراء طبيعي.

وقال موسى، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، إن مشاركة الوفد القطري لا تؤثر على المقاطعة التي تفرضها دول الرباعي العربي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) منذ 5 يونيو 2017.

وذكر موسى، أن قطر تشارك في المؤتمر بوفد برئاسة نائب في البرلمان القطري.

وكانت صحيفة "الوطن القطرية" أفادت بأن قطر تشارك في أعمال المؤتمر بوفد من مجلس الشورى يرأسه محمد بن عبدالله السليطي نائب رئيس المجلس.

وأفادت الصحيفة القطرية بأن المؤتمر يهدف إلى إعداد وثيقة عربية تشارك في وضعها مع البرلمان العربي قيادات عربية رفيعة المستوى صاحبة معرفة عميقة وخبرة كبيرة في مجال العمل العربي المشترك، وهي "الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات".

هذا وأكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، أن الدعوة لعقد هذا المؤتمر العربي الهام تأتي إدراكًا من البرلمان العربي لدقة وخطورة المرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة العربية والتحديات الجسام التي تواجه الدول والمجتمعات العربية.

وطالب رئيس البرلمان العربي أمام مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى الذي عقد -اليوم السبت- بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بـ"التصدي للتدخلات الخارجية والإقليمية في الشؤون العربية، وصيانة الأمن القومي العربي، ومعالجة جذور الخلافات العربية العربية، لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في المنطقة العربية".

فيديو قد يعجبك: