إعلان

فرنسا تحذر إيطاليا من مساعدة "السترات الصفراء" في خوض انتخابات البرلمان الأوروبي

05:57 م السبت 09 فبراير 2019

حركة السترات الصفراء

باريس (أ ش أ)

حذرت الوزيرة الفرنسية للشؤون الأوروبية، ناتالي لوازو، من خطورة تحالف مزمع بين نائب رئيس الوزراء الإيطالي، لويجي دي مايو، وحركة "السترات الصفراء" الفرنسية المناهضة لحكومة بلادها، في بناء ما وصفته بـ "ائتلاف" لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو المقبل.
وقالت لوازو - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم السبت - إنه إذا أقدم دي مايو على فعل ذلك الأمر، فإنه "سيجدنا عائقا في طريقه"، معربة عن أملها في أن تكون "الرسالة مفهومة" للجانب الإيطالي.
ومن جانبهم، وصف مسئولون فرنسيون استدعاء السلطات الإيطالية للسفير الفرنسي لدى روما، كريستيان ماسيه، بأنه كان "تهجمات لا أساس لها" من جانب من يتبنون التيار الشعبوي في الحكومة الإيطالية الذين انتقدوا سياسات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.
ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن استدعاء السفير الفرنسي خلال الأسبوع الجاري يأتي على خلفية النزاع الدبلوماسي الأكبر بين البلدين الأوروبيين منذ الحرب العالمية الثانية الذي نشب عندما إلتقى دي مايو بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس مع أعضاء من "السترات الصفراء" التي تسعى في الوقت الحالي الحصول على مقاعد داخل البرلمان الأوروبي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: