إعلان

بعد زعمها تهديد بن سلمان بقتل خاشقجي.. أول رد من السعودية على "نيويورك تايمز"

06:44 م الجمعة 08 فبراير 2019

جمال خاشقجي

القاهرة – مصراوي:

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، إنه لا يمكن التعليق على تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، لاستناده على مصادر مجهولة.
وبحسب فضائية "العربية"، أكد الجبير أن محاولة الربط بين ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وقضية خاشقجي لا أساس لها، مشددًا على محاسبة المتورطين.
وزعمت صحيفة "نيويورك تايمز"، في تقرير لها اليوم الجمعة، أن معلومات استخبارية جديدة أشارت إلى أن بن سلمان هدد بقتل خاشقجي بالرصاص، قبل عام من اغتياله بطريقة مروعة داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية.
وقُتِل خاشقجي (59 عامًا) خنقًا في الثاني من أكتوبر الماضي، فور دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، وفق خطة كانت مُعدّة مُسبقة، وتم تقطيع جثته والتخلص منها لاحقًا.
وأعلنت النيابة السعودية، منتصف نوفمبر الماضي، أن قتل خاشقجي جاء بناء على قرار من رئيس مجموعة تفاوض كانت مكلفة بالتفاوض معه لإعادته للمملكة، وأن الجريمة نتجت عن "عراك وشجار وتقييد وحقن المواطن المجني عليه بإبرة مخدرة بجرعة كبيرة".
وألقت السلطات السعودية القبض على 21 شخصًا في إطار تحقيقاتها في القضية، ووجّهت تهمًا لـ11 منهم بالتورّط في الجريمة. وبدأت السعودية محاكمة عدد من الأشخاص وطالبت النيابة العامة بإعدام 5 أشخاص من المتورطين في قتل خاشقجي. ولم يتم العثور على جثته إلى الآن.

فيديو قد يعجبك: