العالم في صور: ترامب يلقي خطاب حالة الاتحاد.. ومؤتمر التحالف يكشف موعد نهاية داعش

02:00 ص الخميس 07 فبراير 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

القاهرة – مصراوي:
رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الأربعاء، من إلقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطاب حالة الاتحاد أمام الكونجرس، ومناقشة قادة العالم في مؤتمر التحالف الدولي، كيفية القضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

إعلان

1- خطاب حالة الاتحاد

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلقي خطاب حالة الاتحاد، بحضور نائبه مايك بينس، ورئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي، في الكونجرس، داخل مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة.
وأثنى الرئيس الأمريكي على حالة الاقتصاد في بلاده، قائلا: "اقتصادنا يحسدنا عليه العالم، وجيشنا هو الأقوى على وجه الأرض".

2- نانسي بيلوسي

كان من المفترض أن يكون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مركز الاهتمام خلال الساعة والـ22 دقيقة التي ألقى خلالها خطاب حالة الاتحاد، فجر يوم الأربعاء، إلا أن الأمور لم تسر على هذا النحو، بعد أن سرقت منه نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأضواء.
بعد انتهاء الرئيس الأمريكي من الخطاب الذي كان من المفترض إلقائه في يناير الماضي، ولكن تأجل بسبب الإغلاق الحكومي، الذي استمر 35 يومًا، ما جعله الأطول في تاريخ الولايات المتحدة، وقفت بيلوسي وصفقت له بطريقة مُثيرة للسخرية، ومن الممكن ملاحظة علامات امتعاض ترامب مما قامت به.

3- مؤتمر مكافحة داعش

يستمع وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، وآخرون بينما يتحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى وزراء التحالف الدولي لهزيمة داعش، في مؤتمر عقد داخل وزارة الخارجية الأمريكية، في واشنطن العاصمة.
وقال ترامب، إنه يتوقع أن يفقد عناصر تنظيم داعش كل ما تبقى من أراضيهم في سوريا خلال أسبوع.

4- انهيار مبنى في تركيا

تم إنقاذ المرأة التركية أرزو تيكوز، في موقع أحد المباني التي انهارت في مقاطعة كارتال في اسطنبول.
ووفقا للتقارير الأولية، قتل شخص واحد على الأقل، وظل العديد منهم في عداد المفقودين تحت الأنقاض بعد انهيار طابق من ثمانية طوابق.

5- أزمة فنزويلا

زعيم المعارضة الفنزويلي، خوان جوايدو يلقي خطابًا خلال اجتماع مع أعضاء اتحاد جمعيات منتجي فنزويلا الزراعيين، في كاراكاس، يحثهم فيه على الاعتراف به، وتشجيع جموع الشعب على سلك الدرب نفسه.

إعلان