إعلان

اليابان تعتبر انسحاب أمريكا من معاهدة القوى النووية "خطوة غير مرغوبة"

06:16 م الإثنين 04 فبراير 2019

اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو (أ ش أ)

أيدت الحكومة اليابانية، اليوم الإثنين، قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى، ولكنها شددت على أن هذه الخطوة "غير مرغوب فيها".

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي، نقلتها صحيفة (جابان تايمز) اليابانية، "نتفهم المشاكل التي دفعت الولايات المتحدة لإعلان وقف التزامها بالمعاهدة"، مضيفا أن المعاهدة لعبت دورًا تاريخيًا في الحد من الأسلحة وخفضها، فمن غير المستحب إنهائها".

وأوضح سوجا أن اليابان تعتقد أنه يلزم النظر في تطوير الصواريخ ونقلها من جانب بلدان غير الولايات المتحدة وروسيا، في إشارة واضحة إلى الصين، وفقًا للصحيفة.

وأشار إلى أن مسألة الصواريخ بموجب المعاهدة تتصل مباشرةً بالأمن في شرق آسيا، لافتًا إلى أن اليابان ستتواصل مع الدول المعنية، ومن بينها روسيا والصين، مع الحفاظ على التعاون مع الولايات المتحدة في الوقت ذاته.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أعلن السبت الماضي أن بلاده تخطر روسيا بشكل رسمي بنيتها في الانسحاب من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى، متهمة موسكو بانتهاك المعاهدة التي تمنع البلدين من امتلاك قذائف ذات قاعدة برية بمدى يتراوح من 500 إلى 5آلاف و500 كيلومتر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: