إعلان

مرشحون يخوضون انتخابات تايلاند باسمي رئيسي وزراء سابقين

11:25 ص الإثنين 04 فبراير 2019

انتخابات تايلاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

استعار سبعة مرشحين لخوض الانتخابات العامة في تايلاند، على الأقل، اسمي "تاكسين" و"ينجلوك" -وهما اسما رئيسي الوزراء السابقين المثيرين للجدل، الشقيقين شيناواترا- بدلا من أسمائهم الأولى حتى يتذكرها الناخبون، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية محلية اليوم الاثنين.

وذكرت قناة "نيشن" التليفزيونية التايلاندية أن ستة مرشحين من حزب "بيو تشارت بارتي" ،وهو حزب يخوض الانتخابات بالوكالة عن حزب "بيو تاي" الذي كانت تترأسه ذات يوم رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا، غيروا أسماءهم الأولى إلى "تاكسين"، في حين غيرت مرشحة من نفس الحزب اسمها الأول إلى "ينجلوك".

وقال المرشح تاكسين خيونخوكسونج، واسمه الحقيقي سود فوكسانتيه، للقناة التليفزيونية الإخبارية :"حقق تاكسين (شيناواترا) الازدهار لتايلاند. إنه في قلوب كل الناس ، سواء على مستوى القاعدة الشعبية أو الطبقة الوسطى. يعرفه الجميع".

يشار إلى أن تاكسين شيناواترا هو رئيس الوزراء الوحيد في تاريخ تايلاند الذي أكمل فترة ولايته وأعيد انتخابه، وقد أطيح به في انقلاب عام 2006 ، ويعيش في المنفى ،وخاصة في دبي، لتفادي اتهام بالفساد، وذلك منذ عام 2008.

وأصبحت شقيقته الصغرى ينجلوك شيناواترا أول امرأة، بل والوحيدة حتى الآن، التي تتولى رئاسة الوزراء في تايلاند، بعد فوز ساحق في انتخابات عام 2011 . ولكن تم اتهامها بالتقصير وعزلها، ثم إدانتها غيابيا في وقت لاحق على خلفية خطة لدعم مزارعي الأرز، لم يكتب لها النجاح، رغم أنها كلفت الدولة الكثير من الأموال.

ولا يستطيع أي من الشقيقين شيناواترا العودة إلى السياسة، إلا أنهما لا يزالان يتمتعان بتأثير وشعبية بين أبناء الطبقة العاملة.

فيديو قد يعجبك: