إعلان

أردوغان يلتقي كوشنر لبحث القضية الفلسطينية والانسحاب الأمريكي من سوريا

06:47 م الأربعاء 27 فبراير 2019

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لبحث القضية الفلسطينية، وانسحاب قوات الولايات المتحدة من سوريا، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "تي آر تي" التركية.

ويجري جاريد كوشنر، زيارة تستمر أسبوعًا لدول المنطقة، التقى خلالها قادة وزعماء عرب، لبحث تطورات "صفقة القرن"، ومناقشة القضايا الإقليمية.

ووفقًا لوكالة الأناضول التركية، استغرق لقاء أردوغان وكوشنر ساعتين، بعيدًا عن وسائل الإعلام.

يذكر أن كوشنر بدأ جولة في الشرق الأوسط من أجل دعم خططته للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، والتقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمس الثلاثاء.

وفي حوار مع قناة سكاي نيوز عربية الإثنين، كشف كوشنر عما وصفها بمبادئ خطة إدارة ترامب لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال إنه فيما يتعلق بالمبادئ التي جرى التركيز عليها في الخطة: "كان تركيزنا على أربعة مبادئ، الأول هو الحرية، حيث نريد أن ينعم الناس بالحرية. حرية الفرص والدين والعبادة بغض النظر عن معتقداتهم، بالإضافة إلى الاحترام".

وتابع: "ينبغي أن تكون كرامة الناس مصانة وأن يحترموا بعضهم البعض ويستفيدوا من الفرص المتاحة لتحسين حياتهم من دون السماح لنزاعات الأجداد باختطاف مستقبل أطفالهم. وأخيرًا، الأمن".

كما أشار إلى أن تأثيرات الخطة السياسية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على الاقتصاد في المنطقة، قائلا: "لا أعتقد أن الأثر الاقتصادي للخطة سيقتصر على الإسرائيليين والفلسطينيين فقط، بل سيشمل المنطقة برمتها، بما في ذلك الأردن ومصر ولبنان".

فيديو قد يعجبك: