حول العالم في 24 ساعة: حملة بوتفليقه تُلمح إلى عدم ترشحه بعد الولاية الخامسة

01:30 ص الأربعاء 27 فبراير 2019

عبد العزيز بوتفليقة

القاهرة – مصراوي:

شهد العالم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها، كشف عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، إن بوتفليقة سيقدم ملف ترشحه لولاية خامسة يوم الأحد المقبل 3 مارس ، للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل، ملمحا لعدم ترشحه لولاية أخرى.

1- حملة بوتفليقه تُلمح إلى عدم ترشحه بعد الولاية الخامسة: يبني جيلا جديدا

صورة: بوتفليقة

كشف عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، إن بوتفليقة سيقدم ملف ترشحه لولاية خامسة يوم الأحد المقبل 3 مارس ، للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل، ملمحا لعدم ترشحه لولاية أخرى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- 3 دول أوروبية تشكو برنامج إيران الصاروخي لمجلس الأمن

صورة: إيران

تقدمت بريطانيا وفرنسا وألمانيا بشكوى شديدة اللهجة لمجلس الأمن ضد الأنشطة الصاروخية الإيرانية.

وذكرت قناة (العربية) الإخبارية الثلاثاء، أنها حصلت على نسخة حصرية من رسالة بعثت بها البعثة البريطانية إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريس، وإلى رئيس مجلس الأمن وأعضاء المجلس حول الاتفاق النووي مع إيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ملك البحرين يستقبل جاريد كوشنر

صورة: ملك البحرين

استقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الثلاثاء جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي والوفد المرافق له في قصر القضيبية، في إطار جولة تشمل عدداً من دول المنطقة .

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن كوشنر نقل خلال اللقاء، الذي حضره الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، إلى العاهل البحريني تحيات وتقدير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ميركل تؤيد وضع استراتيجية أوروبية لمواجهة صعود الصين

صورة: ميركل

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن تأييدها لوضع استراتيجية صناعية لأوروبا في ضوء التغييرات الجذرية في الاقتصاد العالمي بسبب عوامل يأتي على رأسها صعود الصين.

وقالت ميركل مساء الثلاثاء إن أوروبا يتعين عليها أن توجد أفكارا جديدة بشأن سياسة المنافسة، وأضافت :" ببساطة لم يعد بمقدورنا أن نمضي بما كنا نعمل به قبل 10 أو 20 عاما".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان