إعلان

توسك: تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون "حلا متعقلا"

05:53 م الإثنين 25 فبراير 2019

دونالد توسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ (د ب أ)

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم الإثنين، إن تأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سوف يكون "حلا متعقلا"، مضيفا أنه بغض النظر عن النتيجة ، فإن الدول الأعضاء في الاتحاد سوف تبدي "أقصى قدر من التفاهم والنية الحسنة".

وجاءت تصريحات توسك، بعد يوم من اجتماعه مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الأحد، على هامش قمة الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية في منتجع شرم الشيخ في مصر.

وشملت مناقشات توسك وماي "السياق القانوني والإجرائي للتأجيل المحتمل"، حسبما قال توسك. وأضاف :"أعتقد أنه في هذا الموقف الذي نحن فيه، سيكون التأجيل حلا عقلانيا. لكن رئيسة الوزراء ماي لا تزال تعتقد أنها قادرة على تجنب هذا السيناريو".

وقال توسك :"كلما قل الوقت الباقي حتى 29 مارس، كلما زاد احتمال التأجيل"، مشيرا إلى أن هذه هي "حقيقة موضوعية".

وقالت صحيفة ذا تليجراف اليوم الاثنين إن ماي صاغت خطة طوارئ لطلب تمديد لمدة شهرين لمفاوضات الخروج من الاتحاد الأوربي، إذا لم تتمكن من دفع البرلمان للموافقة على خطتها بحلول 12 مارس المقبل.

وهذه الخطة واحدة من بين العديد من الخطط التي تتم دراستها، حيث تحاول ماي استرضاء وزراء الحكومة الذين يضغطون عليها لاستبعاد إمكانية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، حسبما قالت الصحيفة.

ووعدت ماي نواب مجلس العموم البريطاني أمس الأحد بإجراء "تصويت هادف" بحلول الثاني عشر من شهر مارس.

فيديو قد يعجبك: