الأمم المتحدة: نسعى لإيصال المساعدات إلى 4ر21 مليون يمني في 2019

11:07 ص الإثنين 25 فبراير 2019

ميناء الحديدة المعبر الرئيسي للمساعدات الإنسانية ف

صنعاء - (د ب أ):
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أنها تسعى خلال عام 2019 لإيصال المساعدات الإنسانية إلى 4ر21 مليون يمني.

إعلان

وذكر بيان صادر عن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز جراندي أن" المنظمة الدولية وشركاءها في العمل الإنساني أطلقوا في 18 فبراير الجاري خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، التي تسعى لجمع 2ر4 مليار دولار أمريكي لتوفير المساعدات المنقذة للأرواح إلى 4ر21 مليون شخص هذا العام".

وأوضح البيان، الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن "هذا هو أكبر نداء استغاثة إنساني موحد لليمن على الإطلاق".

وأضاف البيان:"لقد قادت أربع سنوات من الصراع المتواصل إلى تحويل اليمن إلى أسوأ أزمة إنسانية في العصر الحالي" مشيرا إلى أن "مستوى المعاناة صادم، كون 80 بالمئة من إجمالي عدد السكان (أي حوالي 1ر24 مليون شخص) يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية أو الحماية".

وأفاد بأن "عشرة ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة والموت جوعا، فيما يعاني سبعة ملايين يمني من سوء التغذية."

وأشار البيان إلى أن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، في العام 2019، تدور حول خمسة أهداف ذات أولوية، هي "مساعدة ملايين السكان في التغلب على الجوع، والحد من تفشي الكوليرا والأمراض المعدية، وتعزيز كرامة الأسر النازحة، بالإضافة إلى تقليل مخاطر النزوح والعنف ضد المدنيين، والحفاظ على قدرة مؤسسات القطاع العام لتقديم الخدمات الأساسية المنقذة للأرواح".

إعلان