إعلان

كوريا الشمالية تطلب مساعدات إنسانية أممية

08:25 م الجمعة 22 فبراير 2019

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك (د ب أ)

ناشدت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، الأمم المتحدة، تقديم مساعدات إنسانية لها بسبب ندرة وشيكة في المواد الغذائية لديها.

كان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قال أمس الخميس، إن العام الجاري سيشهد نقصا قدره 1.4 مليون طن من الأغذية في كوريا الشمالية.

وأشار المتحدث إلى أن النقص موجود في عدة مواد غذائية منها الأرز والقمح والبطاطس، وفول الصويا.

أضاف دوجاريك أن الأمم المتحدة على تواصل مع بيونج يانج من أجل "الاستجابة المناسبة في إرسال الاحتياجات الإنسانية".

من جانبها، كتبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، في ديسمبر الماضي عن الوضع في كوريا الشمالية قائلةـإن عشرة ملايين من أبناء الشعب، الذي يبلغ تعداده 25 مليون نسمة في كوريا الشمالية، لا يحصلون على الغذاء الكافي، وهو ما يعني أن هناك ثلاثة ملايين تقريبا من الأطفال والشباب دون الثامنة عشرة سيتعرضون لنقص الغذاء.

وأضافت المنظمة أن هناك نقصا لدى الشعب "في الحصول على الخدمات الأساسية التي تحفظ حياته، مثل المياه والمنشآت الصحية واحتياجات النظافة البدنية".

وقالت المنظمة إن من الممكن أن يتطرق لقاء القمة المقبلة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فيتنام إلى تأمين الأغذية لكوريا الشمالية.

عرضت الولايات المتحدة على كوريا الشمالية استثمارات ومشاريع بنية تحتية والتوسع في الأمن الغذائي في حال وافقت بيونج يانج الخاضعة لحكم شيوعي ستاليني صارم على تفكيك أسلحتها النووية.

من المقرر أن يعقد كيم وترامب قمة ثنائية ثانية في السابع والعشرين والثامن والعشرين من فبراير الجاري في هانوي بفيتنام، وكانت القمة الأولى بينهما عقدت في سنغافورة العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: