إعلان

الحزب الديمقراطي يطرح غدًا مشروع قرار للطعن على إعلان ترامب الطوارئ الوطنية

08:48 م الخميس 21 فبراير 2019

الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

يطرح الأعضاء الديمقراطيون في الكونجرس، غدًا الجمعة، مشروع قرار للطعن على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصادر مؤخرًا بإعلان حالة الطوارئ الوطنية بغرض توفير التمويل اللازم لإقامة جدار على الحدود الأمريكية مع المكسيك.

وذكر راديو "صوت أمريكا" في نشرته الليلة باللغة الإنجليزية، أن مشروع القرار- الذي يصدر تحت رعاية يواقيم كاسترو عضو مجلس النواب عن ولاية تكساس – يمكن أن يطرح للتصويت على مجلس النواب بكامل أعضائه في منتصف شهر مارس القادم.

وأضاف صوت أمريكا، أن نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، وجهت رسالة أمس الأربعاء، شجعت فيها أعضاء المجلس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على التصويت على مشروع القرار والذي من المنتظر في رأيها أن يتحرك بشكل سريع.

وأشار صوت أمريكا، إلى أن مشروع القرار يحظى بفرصة قوية في الحصول على موافقة مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، فيما يستلزم الأمر وقوف مجلس الشيوخ - الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري لترامب - ضد الرئيس الأمريكي من أجل تمريره، غير أن المحللين يرون أن من المؤكد أن يستخدم ترامب - في النهاية - حق النقض "الفيتو" في حالة فوز مشروع القرار بموافقة الديمقراطيين والجمهوريين بالكونجرس.

وكان ترامب قد لجأ في الأسبوع الماضي إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية، من أجل الحصول على التمويل اللازم لإقامة الجدار الفاصل على الحدود الأمريكية مع المكسيك لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين للولايات المتحدة، حيث يطالب ترامب بالحصول على 5.7 مليار دولار لتمويل المشروع، فيما يصر الكونجرس على منحه 1.4 مليار دولار فقط، وهو الخلاف الذي أدى مؤخرًا إلى تطبيق أطول إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: