• باكستان تهدي محمد بن سلمان بندقية مطلية بالذهب

    06:53 م الأربعاء 20 فبراير 2019
     باكستان تهدي محمد بن سلمان بندقية مطلية بالذهب

    باكستان تهدي محمد بن سلمان بندقية مطلية بالذهب

    كتب – محمد عطايا:

    جرت العادة أن يتلقى الزعماء وكبار الشخصيات، هدايا خلال الزيارات الرسمية للدول الحليفة، إلا أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حصل على تذكارًا فريد من نوعه، أثناء تواجده في باكستان.

    وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أعطى وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الباكستاني، ظهر الاثنين الماضي، ولي العهد السعودي، بندقية مطلية بالذهب، خلال زيارته التي استمرت يومين.

    وتوجه بن سلمان، إلى باكستان يومي الأحد والاثنين الماضيين، لتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية بلغت قيمتها 20 مليار دولار.

    وأوضحت الشبكة الأمريكية، أن البندقية المهداة إلى ولي العهد السعودي، من نوع "هيلكر آند وكش إم بي 5"، وهي عبارة عن مدفع رشاش تم تطويره من قبل المهندسين الألمان، لافتة إلى أنه جرى تعديله في باكستان، وطلاء مكوناته بالذهب.

    وقال مصدر في مجلس الشيوخ لشبكة سي إن إن، إن المشرعين اعطوا لولي العهد صورة مرسومة له كنوع من الترحيب.

    وسافر محمد بن سلمان نإلى باكستان في بداية جولة آسيوية ينظر إليها على نطاق واسع على أنها محاولة لتعزيز العلاقات وتحسين صورة المملكة في الشرق.

    وتحدث كثيرون عن مراسم الاستقبال والطائرات الحربية الباكستانية التي رافقت طائرة ولي العهد لدى دخولها أجواء باكستان ترحيبا بمقدمه، ووصفوا تلك المراسم بـ"المهيبة".

    وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، غرد على حسابه الرسمي في تويتر، قائلًا: "فاز ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بقلوب الشعب الباكستاني عندما قال اعتبرني سفير باكستان لدى السعودية، رداً على طلب مني بأن تعامل السعودية العمال الباكستانيين كما تعامل أبنائها والبالغ عددهم 2.5 مليون باكستاني في المملكة العربية السعودية".

    فيما كانت الهند المحطة التالية في جولة بن سلمان، التي زار خلالهلا نيودلهي، معلنًا عن خطط لتبادل المعلومات الاستخبارية لمكافحة الإرهاب، وإجراء مزيد من الاستثمارات في البلاد.

    وأوضحت "سي إن إن"، أن المحطة القادمة لن سلمان هي الصين، أكبر شريك تجاري للمملكة العربية السعودية، مع صادرات للرياض إلى بكين بقيمة 46 مليار دولار في العام 2018.

    إعلان

    إعلان

    إعلان