إعلان

واشنطن تدعو الجيش الفنزويلي إلى دعم جوايدو

10:11 م السبت 02 فبراير 2019

خوان جوايدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:
دعت الولايات المتحدة الأمريكية، الجيش الفنزويلي، إلى دعم زعيم المعارضة، خوان جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسًا انتقاليًا للبلاد، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة "فرانس برس".
وكان فرانسيسكو يانيز، وهو قائد بارز بالقوات الجوية الفنزويلية، أعلن في وقت سابق من اليوم، انشقاقه عن الرئيس نيكولاس مادورو واعترافه بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيسا للبلاد.
ودعا يانيز في مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أفراد الجيش الآخرين إلى الانشقاق والانضمام إلى الاحتجاجات المقررة في وقت لاحق اليوم ضد حكم مادورو.
واتهم بيدرو ألبيرتو جولياك لارتيجويز، قائد القوات الجوية الفنزويلية، يانيز بالخيانة والفساد، وقال إن ذلك الجنرال ليس له جنود تحت قيادته.
ويعد يانيز أول جنرال رفيع المستوى يعترف بجوايدو رئيسا للبلاد، منذ أن أعلن جوايدو نفسه رئيسا مؤقتا في 23 يناير.
وصدر مقطع الفيديو قبيل الاحتجاجات المتوقعة اليوم السبت ضد حكم مادورو في أنحاء فنزويلا. كما يتوقع أن يخرج كذلك أنصار مادورو إلى الشوارع.
يشار إلى أن فنزويلا تشهد اضطرابا سياسيا متزايدا بعدما أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد الشهر الماضي. وأعلنت دول عديدة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلا، فيما انتقد مادورو التحرك واصفا إياه بانقلاب دبرته واشنطن وأعلن قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

فيديو قد يعجبك: