إعلان

السفير المصري بكينيا يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين

09:11 م السبت 16 فبراير 2019

السفير خالد الأبيض. السفير خالد الأبيض مع سفير كين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيروبي (أ ش أ)

أكد السفير خالد الأبيض سفير مصر في نيروبي، حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع كينيا كشريك إقليمي مهم في شرق إفريقيا، فضلاً عما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية تزامنا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير المصري اليوم السبت، مع وزيرة الدفاع الكينية راشيل أومانو، بحضور المستشار نيللي العرابي نائب رئيس البعثة بنيروبي.
وأشادت وزيرة الدفاع الكينية بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين منذ استقلال كينيا، وما تشهده العلاقات من قوة دفع إثر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيروبي عام 2017، كما أثنت على التعاون القائم لاسيما في مجالات التدريب وبناء القدرات والتي استفاد منها عدد كبير من أفراد القوات المسلحة الكينية.
وأبدت أومانو اهتماما كبيرا بتعزيز التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب باعتباره أبرز التحديات التي تواجه كينيا، مشيدة في هذا السياق بخطاب الرئيس السيسي أثناء مراسم تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا وإشارته القوية إلى ضرورة تكاتف الجهود الإقليمية لاجتثاث جذور الإرهاب في القارة الإفريقية.
وأعربت الوزيرة الكينية عن تطلعها لزيارة القاهرة في أقرب فرصة من أجل بحث مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: