أبرز التصريحات في 24 ساعة: سنصدر إعلانًا هامًا بشأن داعش خلال 24 ساعة

01:00 ص السبت 16 فبراير 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

القاهرة - مصراوي:

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيوقع الجمعة، أمر إعلان حالة الطوارئ الوطنية في بلاده، فيما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده لم تقدم جميع الأدلة والوثائق الموجودة بحوزتها بشأن قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، واستعرضت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير ليين، التغيرات الجارية على الساحة العالمية التي من شأنها أن تثير القلق في مؤتمر ميونخ للأمن.

1- الرئيس الأمريكي: سأوقع أمر إعلان حالة الطوارئ الوطنية

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيوقع الجمعة، أمر إعلان حالة الطوارئ الوطنية في بلاده.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- أردوغان حول جريمة قتل خاشقجي: لم نقدم كل الوثائق التي بحوزتنا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده لم تقدم جميع الأدلة والوثائق الموجودة بحوزتها بشأن قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- وزيرة دفاع ألمانيا: التعاون في حلف "الناتو" الخيار الأول لتحقيق أمننا

استعرضت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير ليين، التغيرات الجارية على الساحة العالمية التي من شأنها أن تثير القلق، وأيضا الفرص لتحقيق الشراكات وحماية البلدان لشعوبها من المخاطر من خلال التعاون، مضيفة أن الشراكة الأوروبية وفي إطار حلف الأطلنطي (الناتو) لا تعتمد على الهيمنة، وإنما تقوى من القيم الأوروبية وتجعلها متناسقة.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ترامب: سنصدر إعلانًا هامًا بشأن داعش خلال 24 ساعة

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن بلاده ستصدر إعلانًا هامًا بشأن تنظيم داعش الإرهابي، خلال 24 ساعة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الرئيس الفنزويلي مُتحديًا ترامب: لست خائفًا ولن اترك منصبي

بعد مرور حوالي شهر من معاناة فنزويلا لأزمتها السياسية، قال رئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن حكومته أجرت محادثات سرية مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتنبأ بنجاته وبقائه على رأس السلطة رغم الحملة الدولية التي تدعوه إلى التنحي وإجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان