خطيبة جمال خاشقجي تنشر كتابا جديدا في مدح حاكم خليجي

01:04 م الأربعاء 13 فبراير 2019
خطيبة جمال خاشقجي تنشر كتابا جديدا في مدح حاكم خليجي

خديجة جنكيز

القاهرة- مصراوي:

بعد أيام من طرحها كتاب عن خطيبها الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، نشرت الكاتبة التركية خديجة جنكيز، غلاف كتاب جديد لها يتحدث عن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، وصفته فيه برمز الحكمة والسلام والتعايش.

وكتبت خديجة على حسابها الرسمي على "تويتر": "بعد بحث طويل في الشأن العُماني وجدت أفضل ما يمكن أن أكتبه هو عن سلطان هذه المنطقة رمز الحكمة والسلام والتعايش، لذا ها هو كتابي الجديد بعنوان: عُمان السلطان قابوس. مثالا للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم".

وتابعت: "التطرف مهما كانت مسمياته، والتعصب مهما كانت أشكاله، والتحزب مهما كانت دوافعه ومنطلقاته، نباتات كريهة سامة ترفضها التربة العُمانية الطيبة التي لا تنبت إلا طيبا، ولا تقبل أبدا أن تُلقى فيها بذور الفرقة والشقاق".

كانت خديجة التي تعرف نفسها على حسابها بـ"تويتر" بأنها باحثة مهتمة بالشأن العُماني، أعلنت بداية الشهر الجاري، طرح النسخة التركية من كتابها عن خاشقجي في الأسواق، الاثنين، على أن تصدر النسخة الإنجليزية منه بعد أسبوعين.

وقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وأعلنت النيابة السعودية، منتصف نوفمبر الماضي، أن قتل خاشقجي جاء بناء على قرار من رئيس مجموعة تفاوض كانت مكلفة بالتفاوض معه لإعادته للمملكة.

Capture

إعلان

إعلان

إعلان