أهم التصريحات في 24 ساعة: "عصابة متطرفين" تحكم أمريكا

12:04 ص الأربعاء 13 فبراير 2019

نيكولاس مادورو

القاهرة – مصراوي

وصف رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب بأنها عصابة من المتطرفين، فيما صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن بلاده فخورة بشراكتها مع سلوفاكيا، وهاجم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الإدارة الأمريكية واعتبرها مسئولة عن فشل التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

1 – مادورو: إدارة ترامب عصابة من المتطرفين

الصورة: الرئيس الفنزويلي خلال حواره مع بي بي سي (بي بي سي)

وصف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأنها "عصابة من المتطرفين"، محملا الولايات المتحدة مسؤولية الأزمة التي تعصف ببلاده.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بومبيو: واشنطن فخورة بشراكتها مع سلوفاكيا

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيفية)

عبَّر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، عن فخر بلاده بأن تكون شريكة في نجاح سلوفاكيا، مبديًا تقديره للدور الذي تلعبه سلوفاكيا في المنطقة.

وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية: "يشرفني أن أكون في سلوفاكيا لأول مرة كوزير للخارجية، تزامنا مع ذكرى الاحتفال بمرور 30 عاما على سقوط الستار الحديدي في البلاد".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- بيسكوف: لا توجد محادثات بين روسيا و"أوبك" لإقامة تحالف جديد

المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف (أرشيفية)

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية (كرملين) دميتري بيسكوف، وجود محادثات في الوقت الراهن بين بلاده ومنظمة (أوبك)؛ لإقامة تحالف جديد يسمح بإدارة سوق النفط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- لافروف: التسوية "الفلسطينية-الإسرائيلية" في خطر والسبب أمريكا

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن وضع التسوية الفلسطينية الإسرائيلية مقلق والخطر يكمن في موقف الولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز نهج الأحادية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- هادي: تنفيذ اتفاق الحديدة يمثل اللبنة الأولى لإرساء معالم السلام

الصورة: الرئيس اليمني منصور هادي (أرشيفية)

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الثلاثاء إن تنفيذ اتفاق ملف مدينة الحديدة (غرب اليمن)، يمثل اللبنة الأولى لإرساء معالم السلام وبناء الثقة المطلوبة.

جاء ذلك خلال لقاء هادي ومعه نائبه علي محسن ورئيس الوزراء معين عبدالملك، صباح اليوم المبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفث والوفد المرافق له للوقوف على آفاق السلام وإمكاناته المتاحة ومسار اتفاق ستوكهولم وما تم في هذا الصدد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان