• سعد الجمّال: 3 مشاهد تؤكد أن الوطن العربي "لا يصدّر الإرهاب"

    02:12 م الثلاثاء 12 فبراير 2019
    سعد الجمّال: 3 مشاهد تؤكد أن الوطن العربي "لا يصدّر الإرهاب"

    اللواء سعد الجمال

    كتبت – إيمان محمود:

    أكد الدكتور سعد الجمّال، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، أن هناك ثلاثة مشاهد عربية خلال الفترة الماضية "تعكس ثقافتنا حول السلام والتسامح، وتؤكد أننا لسنا أوطانًا للعنف ولا نصدر الإرهاب".

    وأوضح أن المشهد الأول يتمثل في تسلّم مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي، ما يفتح الآفاق لتعزيز التعاون بين العالمين العربي والأفريقي، مشيرًا إلى أن أكثر من نصف الشعوب العربية يعيشون في القارة الأفريقية.

    كما أشار إلى المشهد الثاني؛ وهو يتمثل في افتتاح مسجد الفتّاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ ألقى شيخ الأزهر كلمة افتتاح الكاتدرائية، فيما ألقى البابا تواضروس بطريرك الكنيسة المرقسية، كلمة افتتاح المسجد.

    أما المشهد الثالث فهو "مؤتمر الأخوة الإنسانية" الذي تم عقده في الإمارات، وجمع بين شيخ الأزهر الشريف، وبابا الفاتيكان، والذي أُبرمت فيه وثيقة الأخوة الإنسانية.

    جاءت تصريف اللواء الجمّال، في كلمة له خلال الجلسة العامة للبرلمان العربي، صباح اليوم، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

    كما طالب الجمّال في كلمته، بعودة سوريا إلى مقعدها بجامعة الدول العربية، وتقديم مبادرة لطرح أُطر ترسيخ الديمقراطية لعودة سوريا إلى أحضان القُطر العربي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان