إعلان

مقتل 97 مدنيًا جراء انتهاكات الحوثيين في اليمن خلال يناير الماضي

04:26 م الإثنين 11 فبراير 2019

ميليشيا الحوثي

صنعاء (أ ش أ)

وثق تقرير حقوقي يمني 135 انتهاكا ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، أسفرت عن مقتل 97 مدنيا في محافظة "تعز" جنوب غرب اليمن - خلال شهر يناير الماضي.

وأفاد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، في تقريره الشهري - الذى بثته قناة "العربية" الإخبارية اليوم الإثنين، بأنه تم توثيق مقتل 23 مدنيا، بينهم امرأتان قتلوا "قنصا" ، كما قتل 68 آخرون ، جراء الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها الميليشيا بشكل دائم، بينهم امرأة وطفلان.

وأشار إلى أن أربعة مدنيين ، بينهم امرأتان وطفل ، قتلوا جراء القذائف التي تطلقها الميليشيا الحوثية على القرى والأحياء السكنية، في حين قتل مدني آخر جراء التعذيب في سجونها وقتل طفل برصاص مباشر لأحد أتباع الميليشيا الانقلابية.

ورصد الفريق الميداني ، واقعتي تهجير قسري لعشرات الأسر، إحداهما بالضغط تحت تهديد السلاح على أهالي "حي الفتح " بمديرية صبر الموادم، والأخرى جراء القصف المكثف والمتواصل في كل من : مثلث "البرح" بالمخا " و"الوازعية " غربي "تعز".

يذكر أن ميليشيا الحوثي الانقلابية ترتكب جرائم وحشية ضد المدنيين، من خلال القصف العشوائي المتعمد على الأحياء السكنية، وقيام عناصرها بقنص المواطنين دون تمييز .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: