إعلان

رئيس غينيا الاستوائية: يتعين معالجة الأسباب الجذرية للنزوح القسري

04:20 م الأحد 10 فبراير 2019

رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا (أ ش أ)
قال رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانج إنه بفضل مساعدات دول الاتحاد الإفريقي، ستتوصل بلاده إلى حلول دائمة لصالح اللاجئين والعائدين والنازحين في ربوع القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أنه يتعين معالجة الأسباب الجذرية للنزوح القسري.

وأضاف أوبيانج -في كلمته خلال القمة الـ32 للاتحاد الإفريقي اليوم الأحد- أن التنمية مرتبطة بشكل كبير بحقوق الإنسان، مطالبًا جميع الأعضاء بتفعيل ذلك الملف.

وتابع: "إننا نواجه تحديا حقيقيا بحيث لا يمكن تحقيق أهداف أجندة 2063 دون الوصول إلى حلول لهذه الأزمات التي طال أمدها"، داعيًا إلى دعم جميع الاتفاقيات ذات الصلة لتعزيز إيصال المساعدة للاجئين والنازحين.

وأشار أوبيانج إلى أنه "خلال هذا العام، سوف نحتفل بالذكرى الخمسين لاتفاقية منظمة الوحدة الإفريقية بشأن اللاجئين، والذكرى العاشرة لاتفاقية الاتحاد الإفريقي بشأن حماية المشردين والنازحين داخليًا التي تُعرف باتفاقية كامبالا".

ووجه الشكر لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على التزامهم في مجال بناء قدرات الدول الأعضاء، وذلك من خلال تفعيل الهيكل الإنساني للاتحاد الإفريقي.

ودعا أوبيانج إلى دعم الاتحاد الإفريقي في مساعيه الهادفة إلى تفعيل هيكله الإنساني، وعلى وجه الخصوص الوكالة الإنسانية الإفريقية، كأداة للرد الإنساني السريع وتوفير مساعدة فاعلة على أرض الواقع.

وأكد أن بلاده تعمل على إنشاء وكالة إفريقية لمساعدة اللاجئين ووضع آلية مناسبة لهذا الغرض، موجهًا الشكر لجميع الدول الأعضاء والشركاء على الدعم الذي قدموه لصالح النازحين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان