تركيا: فريق أممي يستمع إلى تسجيلات بشأن مقتل خاشقجي

02:59 م الجمعة 01 فبراير 2019
تركيا: فريق أممي يستمع إلى تسجيلات بشأن مقتل خاشقجي

جمال خاشقجي

اسطنبول - (د ب أ):
ذكر مسؤول تركي، اليوم الجمعة، أن فريقا زائرا من الخبراء القانونيين والشرعيين، برعاية الأمم المتحدة، سيستمع إلى تسجيلات صوتية متعلقة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال ياسين أكتاي، أحد المستشارين للرئيس التركي، رجب طيب اردوغان للصحفيين في أنقرة، حيث اجتمع مع الخبيرة في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أجنيس كالامارد وفريقها: "سيستمعون إلى التسجيلات الصوتية".
وتأتي زيارة الفريق الأممي بعد حوالي أربعة أشهر من مقتل خاشقجي وهو صحفي سعودي معارض داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.
وتصرّ السعودية على أن وفاته "عملية مارقة" وتحاكم 11 متهما عن تلك الجريمة. غير أن تركيا تشكك في مصداقية تحقيقات الرياض.
وفي نوفمبر الماضي، أشار اردوغان إلى "أعلى مستويات بالحكومة السعودية" بوصفهم أصدروا أمرا بالقتل. وقال إن تركيا تبادلت تسجيلات القتل مع العديد من الدول، بما فيها ألمانيا والولايات المتحدة.
وقال أكتاي اليوم الجمعة "ليس هناك أي أمل في تحقيق العدالة هناك (السعودية) نظرا لأن المشتبه به الرئيسي في موقع يسمح له بمراقبة لجنة التحقيق أو العملية القضائية"، دون الكشف عن أسماء أي مسؤولين سعوديين.
وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية أن كالامارد تفقدت يوم الثلاثاء الماضي، الحي الذي تقع فيه القنصلية السعودية، قبل اجتماعها الذي استمر أربع ساعات مع النائب العام في اسطنبول.
ولم تدخل كالامارد مبنى القنصلية، معللة ذلك بعدم الحصول على إذن من السعوديين، حسب الأناضول.
وتجتمع كالامارد مع مسؤولين أتراك بارزين منذ الاثنين الماضي، كما التقت أيضا مع خديجة جنكيز خطيبة خاشقجي وهاكان فيدان، رئيس جهاز الاستخبارات التركية، طبقا لما قاله أكتاي لقناة "إن.تي.في" التلفزيونية اليوم الجمعة.

إعلان

إعلان

إعلان