إعلان

الصين: "تقدم مهم" في المحادثات التجارية مع أمريكا

12:13 م الجمعة 01 فبراير 2019

الصين وأمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (د ب أ):

ذكرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أن وفدا صينيا قال إن أحدث جولة من المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية انتهت بإحراز "تقدم مهم" بشأن بعض القضايا الأكثر صعوبة .

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إن الجانبين أجريا مناقشات "واضحة ومحددة وبناءة" خلال الاجتماع الذي استمر على مدار يومين في واشنطن.

وأضاف الوفد أن الميزان التجاري الصيني الأمريكي وكذلك نقل التكنولوجيا وحماية الملكية الفكرية كانت بين القضايا التي جرى إحراز تقدم فيها.

وانتهت المحادثات أمس الخميس عندما استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الوفد الصيني في البيت الأبيض، بينهم نائب الرئيس ليو هي.

وحمل الوفد رسالة من الرئيس الصيني شي جين بينج أعرب فيها عن أمله في أن تتمكن الدولتان من العمل باحترام في هذه المرحلة "المهمة" في المفاوضات التجارية.

وقال ترامب إنه يود لقاء شي شخصيا في فبراير لإتمام صفقة تجارية بعد شهور من التوتر.

ورفعت الولاايت المتجدة بالفعل الرسوم على وارادات صينية تقدر بـ250 مليار دولار، ما دفع بكين لاتخاذ إجراءات انتقامية. وفي حال عدم التوصل لاتفاق في الأول من مارس فإن الولايات المتحدة سوف تزيد الرسوم على بضائع بقيمة مئتين مليار دولار من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة، وهو ما يمكن أن يحدث اضطرابا في الأسواق العالمية.

وقدمت الصين إيماءة تنم عن حسن نوايا، حيث قالت إنها سوف تزيد مشترياتها من فول الصويا من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي خطوة من المحتمل أن تساعد ترامب بين قاعدته السياسية، التي تشمل الكثير من المزارعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان