أهم التصريحات في 24 ساعة: الله أراد ترامب رئيسًا

01:00 ص الجمعة 01 فبراير 2019

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

3 – بولتون: استَقِل وعِش على شاطئ هادئ بعيدا عن فنزويلا

إعلان

هدد جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض، رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، وطالبه بالاستفادة من عرض المعارض خوان جوايدو بالخروج الآمن.
وكتب بولتون في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، الخميس: "أتمنى أن لنيكولاس مادورو وكبار مستشاريه استقالة هادئة، وحياة لطيفة على شاطئ بعيدًا عن فنزويلا. عليهم الاستفادة من عفو الرئيس جوايدو. كلما كان الأمر أسرع كلما كان أفضل".
وكان بولتون وصف حكومة مادورو بأنها كعصابات المافيا التي تنهب الشعب الفنزويلي، وذلك في إطار الدعم الأمريكي للمعارض جوايدو الذي نصب نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

القاهرة – مصراوي
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إنها تعتقد أن الرب أراد دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، فيما صرح رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بعد إعلانه الحكومة الجديدة أن حل أزمات لبنان لا يكون بالتنظير بل بالخطط الواضحة، وهدد مستشار الرئيس الأمريكي جون بولتون الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وطالبه بالاستقالة.

1 – ساندرز: الله أراد ترامب رئيسًا لأمريكا

قالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنها تعتقد أن "الرّب" أراد دونالد ترامب أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا أصبح ترامب كذلك بعد انتخابات 2016، على حد تعبيرها.
جاء ذلك في مقابلة أجرتها ساندرز مع قناة CBN، حيث قالت وفقا لنص المقابلة الذي نشرته المحطة: "اعتقد أن الرّب يوجهنا جميعا لملئ أدوار مختلفة في أوقات مختلفة واعتقد أنه الرّب) أراد أن يصبح ترامب رئيسا، ولهذا هو (ترامب) هناك الآن".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الحريري: ليس بالتنظير نواجه التحديات

أعلنت رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري التشكيلة الجديدة للحكومة اللبنانية وذلك من قصر بعبدا الرئاسي في بيروت، وبعد أشهر من التشاحن السياسي بين القوى اللبنانية.
وقدم سعد الحريري بعد إعلان الحكومة اعتذارا للشعب اللبناني، مضيفًا: "نؤكد ان مهمة عمل الحكومة والتضامن داخل مجلس الوزراء، فنحن أمام تحديات اجتماعية واقتصادية".
كما أضاف: "الحل لا يكون بالتنظير بل ببرنامج واضح، والقضايا لا تحتمل التأخير والمساومات، والتعاون بين الوزراء واجب لنكون على مستوى التحدي، وجدول أعمال للحكومة لا يحتمل التأخير وزمن المسكنات انتهى".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- البشير: الدولة أتاحت للأحزاب حق ممارسة عملها السياسي

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، التزامه بنهج الحوار كوسيلة لحل كافة الإشكالات السياسية.. داعيا الجميع للانخراط في مسيرة الحوار والبناء الوطني.
وقال البشير - خلال لقائه بالأحزاب والفعاليات السياسية بولاية "كسلا" الخميس - "إن الدولة أتاحت للأحزاب حق ممارسة عملها السياسي، بما فيهم الحزب الشيوعي، الذي تم فتح قاعة الصداقة الرئاسية له لإقامة مؤتمره العام".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- عباس: إدارة ترامب تدعم إسرائيل في التصرف كدولة فوق القانون

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن دعم الإدارة الأمريكية يشجع إسرائيل للتصرف كدولة فوق القانون.
وأضاف الرئيس عباس - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، الخميس - أن الولايات المتحدة لم تعد وحدها مؤهلة للقيام بدور الوساطة، داعيا إلى عقد مؤتمر دولي للسلام وإنشاء آلية متعددة الأطراف للمضي قدما فيه، يكون للاتحاد الأوروبي وأعضاء مجلس الأمن دور مهم فيها، وصولا لنيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل في أمن وحسن جوار.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان