استطلاع: الناخبون الجمهوريون يرون بايدن أفضل المرشحين الديمقراطيين

09:36 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019
استطلاع: الناخبون الجمهوريون يرون بايدن أفضل المرشحين الديمقراطيين

بايدن

الولايات المتحدة - (أ ش أ)

أظهر استطلاع حديث للرأي أن الناخبين الأمريكيين الجمهوريين، صاروا أكثر انجذابًا نحو جو بايدن المرشح الديمقراطي ونائب الرئيس الأمريكي السابق بالمقارنة بغيره في القائمة المزدحمة بالمتنافسين في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في الطريق لانتخابات الرئاسة لعام 2020.

وأشار التقرير الذي أجرته مؤسسة "هاريس إكس" وصحيفة "ذا هيل" الأمريكيتان إلى أن 33% من الناخبين الجمهوريين المشاركين في الاستطلاع اعتبروا بايدن أقرب المرشحين الديمقراطيين إلى آرائهم السياسية.

من جانب آخر وضمن الاستطلاع ذاته، حصل رجل الأعمال الديمقراطي مايكل بلومبرج عمدة مدينة نيويورك السابق على ثاني أعلى مستوى من التأييد بين الجمهوريين بنسبة 30% بينما حصل السيناتور بيرني ساندرز على 28% من التأييد.

وبلغ ما حصل عليه كل من عضو مجلس الشيوخ والمرشحة الديمقراطية إليزابيث وارن والمرشح بيت بوتيجج 26% ممن شاركوا في الاستطلاع ورأوا أنهم يقتربون في الآراء مع آراء هؤلاء المرشحين.

ويعد بايدن أبرز المرشحين الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة وفقا لمعظم استطلاعات الرأي على مستوى الولايات المتحدة ، وسعى طويلا كي يجعل نفسه التحدي الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، كما أنه كان يرى أنه هو الوحيد الذي بمقدروه إلحاق الهزيمة بترامب.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 83001

    عدد المصابين

  • 24975

    عدد المتعافين

  • 3935

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 13164937

    عدد المصابين

  • 7664951

    عدد المتعافين

  • 573498

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان