إعلان

أنصار ميليشيات الحشد يرفضون مغادرة محيط السفارة الأمريكية ببغداد

02:43 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

الحشد الشعبي العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):

أعلن أنصار مليشيات الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن رفضهم لمغادرة محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، رغم دعواتا لجيش لهم بالمغادرة.

طالب عادل عبد المهدي رئيس حكومة تصريف الأعمال القائد العام للقوات المسلحة العراقية الجميع بالمغادرة من أمام السفارة الأمريكية في بغداد.

ونقل بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي عنه القول إن "الضربة الأمريكية على قطعاتنا العسكرية قد تمت إدانتها من قبل الحكومة بأعلى المستويات، واتخذت الحكومة سلسلة إجراءات وتدابير لمعالجة الوضع بما يؤمن سيادة العراق وأمن مواطنيه".

وطالب بالمغادرة الفورية لجميع المتواجدين أمام السفارة الأمريكية.

اقتحم مناصرون للفصائل الشيعية العراقية المنضوية في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، السياج الخارجي لمقر السفارة الأمريكية المحصنة في المنطقة الخضراء ببغداد لأول مرة منذ تشييدها بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وتمت عملية الاقتحام على خلفية اكتظاظ بشري رافق عملية التشييع الرمزي لضحايا قصف الطيران الأمريكي لمواقع لكتائب حزب الله العراقي المنضوية في هيئة الحشد الشعبي.

وجرت عملية التشييع في المنطقة الخضراء المغلقة منذ أشهر على خلفية المظاهرات الاحتجاجية التي يشهدها العراق منذ اكتوبر الماضي وحتى الآن.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن القوات العراقية ، التي تغلق الطريق المؤدي الى السفارة الأمريكية ، لم تمنع المشاركين في التشييع من دخول الشارع ومن ثم اقتحام مبنى السفارة وإحراق العلم الامريكي والهتاف بشعارات ضد امريكا.

وأضاف الشهود :"تجري حاليا عمليات نصب سرادق وخيام أمام مقر السفارة للاعتصام حتى يتم إغلاق السفارة بالكامل".

ولم تصدر الحكومة العراقية ووزارة الخارجية حتى الآن أي موقف تجاه اقتحام مقر السفارة الامريكية.

وذكر الشهود أن المنطقة الخضراء تشهد الآن اكتظاظا بشريا بمشاركة كبار قادة الحشد بينهم هادي العامري وقيس الخزعلي وأبو مهدي المهندس وقادة آخرون وقيادات عسكرية وأمنية والمئات من قوات الحشد التي ترتدي اللباس العسكري.

وبحسب الشهود ، فإن أعلام الفصائل المسلحة وحزب الله العراقي وهيئة الحشد الشعبي ترفع بكثافة رغم الانتشار الكبير للقوات العراقية.

فيديو قد يعجبك: