إعلان

نجل جمال خاشقجي: القضاء السعودي أنصفنا فلا ظلم ولا مماطلة

06:06 م الإثنين 23 ديسمبر 2019

جمال خاشقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

علق صلاح خاشقجي، نجل الصحفي جمال خاشقجي، على أحكام القضاء السعودي اليوم، في قضية مقتل والده.

وكتب نجل الصحفي جمال خاشقجي، اليوم الاثنين، على حسابه بموقع "تويتر" إن القضاء السعودي أنصفنا نحن أبناء المرحوم بإذن الله جمال خاشقجي.

وأضاف في تغريدته: "نؤكد ثقتنا في القضاء السعودي بكافة مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة.. الحمد لله والشكر له".

وتابع "إنصاف القضاء يقوم على مبدأين، العدالة وسرعة التقاضي، فلا ظلم ولا مماطلة. اليوم القضاء أنصفنا نحن أبناء المرحوم، بإذن الله جمال خاشقجي. ونؤكد ثقتنا في القضاء السعودي بكافة مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة. الحمد لله والشكر له.

وكان المتحدث باسم النيابة السعودية شلعان الشلعان، أعلن اليوم الاثنين، إنه سيتم الإعلان عن أسماء الخمسة المحكوم عليهم بالإعدام ودورهم في الجريمة، بعد إصدار الحكم النهائي في القضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أعلنت خلاله النيابة العامة السعودية صدور أحكام بإعدام خمسة من المتهمين بعد إدانتهم بقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، لم يتم الكشف عن هويتهم.

وقال المتحدث باسم النيابة السعودية، شلعان الشلعان، إنه"تمت محاكمة كل من ثبت تورطه في قضية خاشقجي "، مشيرا إلى أنه "تم الافراج عن أحمد عسيري بعد التحقيق معه لعدم ثبوت تهم عليه".

وأشارت النيابة العامة السعودية في مؤتمرها الصحفي، إلى أن قضية قتل خاشقجي كانت تنظر في المحكمة الجزائية في الرياض، وتم نظرها في 9 جلسات والنطق بالحكم كان في الجلسة العاشرة.

وأوضحت أن الجلسات حضرها أبناء المجني عليه (خاشقجي) ومحاموهم، وممثلين عن سفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وتركيا وحقوق الإنسان السعودية.

_640x_2b4543575042ee98e011621778b38f6d4361e09160bdfe8f3f6b5f7097da173f

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان