إعلان

سفير إسرائيلي يدعو لتصنيف "حزب الله" بأوروبا باعبتارها تنظيم إرهابي

11:40 ص الخميس 19 ديسمبر 2019

حزب الله اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

دعا السفير الإسرائيلي في ألمانيا جيرمي إيساكاروف إلى تصنيف جماعة حزب الله الشيعية برمتها في ألمانيا وفي جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي على أنها تنظيم إرهابي.

وقال إيساكاروف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لا يمكن أن يكون هناك تفريق بين الجناح العسكري وما يسمى بالجناح ‘المدني‘ للتنظيم. هيكل حزب الله برمته مسؤول عن الإرهاب... اعتقد أنه ليس هناك جهاز استخباراتي جاد قد يعارض ذلك".

وأكد السفير الإسرائيلي في برلين أنه لم تتعرض إسرائيل وحدها خلال الثلاثة عقود الماضية "للإرهاب الخبيث القاس" لحزب الله ، ولكن الأوروبيين أيضا.

ويتشاور البرلمان الألماني "بوندستاج" ، الخميس، بشأن احتمالية حظر عمل جماعة حزب الله في ألمانيا الذي تفحصه الحكومة الاتحادية حاليا.

كانت جماعة حزب الله تأسست في لبنان عام 1982. وتم حظر ذراعها العسكرية فحسب في ألمانيا وكذلك في أغلب دول الاتحاد الأوروبي، فيما يتم السماح للذراع السياسية التابعة لها بالعمل.

وأدرج الاتحاد الأوروب، الجناح العسكري على قائمة الإرهاب في عام 2013. ولكن بريطانيا صنفت التنظيم برمته على أنه تنظيم إرهابي في مارس الماضي، وتبعت بذلك هولندا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وتفترض الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) أن هناك نحو 1050 عضوا وتابعا لجماعة حزب الله في ألمانيا.

فيديو قد يعجبك: